عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

انقطاع التيار سيكون من الساعة العاشرة صباحاً حتى الثانية عشرة ظهراً

انقطاع الكهرباء لليوم الثالث على التوالي في هذه المناطق ببني سويف

الكهرباء
الكهرباء

يستمر انقطاع تيار الكهرباء في بعض قرى محافظة بني سويف، حيث تعاني العديد من المناطق والقرى في مركزي إهناسيا وبني سويف من انقطاع متواصل لليوم الثالث على التوالي، والذي بدأ يوم السبت الماضي، يأتي هذا الانقطاع في إطار جدول زمني تم تحديده من قبل قطاع الكهرباء لأعمال صيانة دورية.

انقطاع التيار سيكون من الساعة العاشرة صباحاً حتى الثانية عشرة ظهراً

وأعلن قطاع الكهرباء أنه تقرر فصل التيار الكهربائي عن عدد من المناطق والقرى بمركزي إهناسيا وبني سويف، وذلك لمدة خمسة أيام اعتباراً من السبت المقبل. 

وحسب البيان الصادر عن القطاع، فإن انقطاع التيار سيكون من الساعة العاشرة صباحاً حتى الثانية عشرة ظهراً. هذه الخطوة تأتي في إطار برنامج صيانة مغذيات الجهدين المتوسط والمنخفض التي تغذي تلك المناطق، بهدف ضمان تحسين الخدمة الكهربائية.

وكشف البيان عن تفاصيل انقطاع التيار في الأيام القادمة، حيث من المقرر أن يتم قطع التيار يوم السبت عن قرى (منشأة الحاج، ومنهرة، بهنموه)، بينما سيجري فصل التيار يوم الاثنين عن قرى (العواونة، كوم الرمل، منيل هاني) في إهناسيا، أما يوم الثلاثاء، فسيكون الانقطاع عن قرى (دموشيا، خلوصيا) في مركز بني سويف، وفي يوم الأربعاء ستتأثر منطقة ري شباب الخريجين في إهناسيا، على أن تستمر فترة الانقطاع لمدة ثلاث ساعات وفقاً للجدول الزمني المحدد.

 أعمال الصيانة الدورية هي ضرورة لضمان تقديم الخدمة بكفاءة عالية

وعبر قطاع الكهرباء عن اعتذاره للمواطنين عن هذه الفترات المتقطعة من الخدمة، مشيراً إلى أن أعمال الصيانة الدورية هي ضرورة لضمان تقديم الخدمة بكفاءة عالية. وفي نفس السياق، ناشد القطاع المواطنين والمصالح الحكومية والمنشآت الخدمية المتأثرة بهذا القطع المؤقت أن تتخذ التدابير اللازمة لتلبية احتياجاتها الأساسية التي تعتمد على الكهرباء خلال هذه الفترة.

تتوالى الأنباء حول تأثير هذه الانقطاعات على الحياة اليومية للمواطنين، حيث يعاني البعض من عدم قدرتهم على إتمام مهامهم الأساسية، خاصة في ظل الظروف المناخية الحالية التي تتطلب استخدام الكهرباء بشكل أكبر. ومن المعروف أن الكهرباء تلعب دوراً حيوياً في مختلف جوانب الحياة، بدءاً من الاستخدامات المنزلية إلى تشغيل المصانع والمرافق الحيوية.

إلى جانب ذلك، يعرب العديد من السكان عن قلقهم من تكرار هذه الانقطاعات، خاصة في ظل الاعتماد المتزايد على الكهرباء في حياتهم اليومية. ويتمنى المواطنون أن تتخذ الجهات المسؤولة خطوات فعالة لضمان استقرار الخدمة الكهربائية وعدم تكرار مثل هذه الانقطاعات في المستقبل.

واستمرار هذه الانقطاعات يعتبر تحدياً يواجهه القطاع الكهربائي في مصر، مما يتطلب المزيد من الجهود لتحسين الشبكة الكهربائية وتقديم خدمة مستدامة وموثوقة لجميع المواطنين.

تابع موقع تحيا مصر علي