عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ أسوان: أخذ عينات من مياه الشرب في المحافظة بشكل عشوائي

محافظ أسوان
محافظ أسوان

كشف اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان، أنه تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات، منها تحديث محطة مياه أبو الريش  على أعلى مستوى، معقبا:" مياه الشرب في أسوان آمنة تماما وصالحة للاستخدام دون أي مخاوف".

تحديث محطة مياه أبو الريش

وأضاف اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان، في تصريحات تليفزيونية لقناة إكسترا نيوز، نقلها موقع تحيا مصر  ، :" الان يتم أخذ عينات من مياه الشرب في المحافظة بشكل عشوائي؛ للتأكد من سلامتها، و نتابع بشكل متواصل احتياجات مستشفيات المحافظة".

وتفقد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان منظومة التشغيل بمحطة مياه أبو الريش قبلي (الشيخ علي).

محافظ أسوان: المياه آمنة تماما

وأجرى اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان،في أثناء تفقده لمكونات المحطة، تجربة عملية لاختبار عينات المياه من داخلها، وتم التأكد من جودتها.

واطمأن اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان،على ما شهدته المحطة من تحديث منظومة الكلور لتتواكب مع أحدث أساليب ضخ الكلور أثناء عمل المحطة، من أجل تحقيق أعلى درجات الأمن والأمان والسلامة لمياه الشرب، ومطابقتها للمواصفات القياسية لتكون ذات جودة ونقاء عاليين، وللحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

 شركة مياه الشرب والصرف الصحي

و استمع اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان، لشرح تفصيلي عن منظومة التشغيل للمحطة من المهندس عبد الصبور الراوي، رئيس فرع شركة مياه الشرب و  الصرف الصحي ، الذي أشار إلى أن محطة مياه أبو الريش تقع على مساحة 800 متر مسطح، وبقدرة 270 متر مكعب/ساعة، لتغذية قرى أبو الريش قبلي، بدءًا من نجع الشيمة وحتى مزلقان العقبة، لخدمة أكثر من 20 ألف نسمة.

ووجه حديثه للمحافظ قائلا: بناءً على تعليماتك؛ يتم استكمال أعمال أخذ العينات بشكل مستمر من محطات المياه والمرشحات والمنازل، بإجمالي 103 محطة ومرشح، حيث أثبتت النتائج سلامة المياه من أي تلوث، وجارٍ قيام الفرق الفنية المركزية بمتابعة حالة المياه في الشبكات لإعداد التقرير النهائي عنها خلال 48 ساعة، وبالتالي، لا توجد أي مخاوف من انتشار الأمراض المعدية، حيث إن جميع الحالات الموجودة بالمستشفيات جاءت نتيجة تلوث الأطعمة أو المشروبات.

تابع موقع تحيا مصر علي