عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

كاف يُحدد موعد إجراء قرعة دور المجموعات لبطولة دوري الأبطال والكونفدرالية

تحيا مصر

حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “ كاف”، موعدًا لإجراء قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية، وذلك بعد انتهاء جميع الأندية من خوض منافسات دور ال 32 في البطولتين. 

موعد إجراء قرعة دوري الأبطال

وتُقام قرعة دور المجموعات لبطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية، في تمام الواحدة ظهر الاثنين الموافق 7 من أكتوبر المقبل، بمقر الاتحاد الإفريقي بالقاهرة. 

وضمن الأهلي وبيراميدز، التأهل كممثلين عن مصر لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بينما نجح الزمالك في التأهل للكونفدرالية، ولم يُحسم مصير نادي المصري البورسعيدي، الذي يخوض مواجهة هامة اليوم أمام فريق الهلال الليبي.

النادي الأهلي، تأهل لدور المجموعات بعدما فاز بسداسية نظيفة، على حساب فريق جورماهيا الكيني، في مجموع لقائي الذهاب والإياب. 

أما بيراميدز، فتأهل لهذا الدور، بعدما فاز بثلاثية مقابل هدف، على حساب فريق الجيش الرواندي.

جاء تأهل الزمالك لهذا الدور ببطولة الكونفدرالية، بعدما فاز بثلاثية مقابل هدف، على حساب فريق الشرطة الكيني.

ويترقب نادي المصري البورسعيدي، مصيره في مباراة اليوم، عندما يتواجه أمام فريق الهلال الليبي، في ذهاب دور ال 32 من بطولة الكونفدرالية.

نادي المصري، كان قد تلقى هزيمة خارج ملعبه بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد.

تصريحات جوميز

قال البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني لفريق الزمالك إن مباراة الشرطة الكيني اليوم في إياب دور الـ32 للكونفدرالية كانت صعبة، وفريقه لعب بعصبية في الشوط الأول.
وأضاف جوميز في المؤتمر الصحفي عقب المباراة:" أهدرنا فرصتين في الشوط الأول، والأداء كان أفضل في الشوط الثاني وسجلنا هدفين، والزمالك كان يستحق الفوز والتأهل لدور المجموعات".
وتابع المدير الفني قائلاً:" أحترم أراء الجميع، وخضنا مباراة العودة بشكل أفضل من لقاء الذهاب، خاصة وأن اللاعبون واجهوا صعوبات في لقاء العودة بسبب نقص الاكسجين، واشتكى بعضهم في مباراة الذهاب".
وواصل جوميز :" أداء الفريق يتحسن تدريجياً، ولدي ثقة في قدرات اللاعبين على تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء السوبر الأفريقي أمام الأهلي المقرر لها يوم الجمعة المقبل"

تابع موقع تحيا مصر علي