عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ثلاثية الأهلي في جورماهيا جرس إنذار للزمالك قبل لقاء السوبر الإفريقي

تحيا مصر

أرسل النادي الأهلي، جرس إنذار لنادي الزمالك، وذلك بعدما سجل ثلاثية في شباك فريق جورماهيا الكيني، ونجح في التأهل لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، قبل أيام قليلة من مباراة السوبر الإفريقي المنتظرة بين القطبين.

مباراة السوبر الإفريقي 

ومن المقرر أن تنطلق صافرة أحداث مباراة السوبر المنتظرة بين الأهلي والزمالك، في تمام الثامنة مساء الجمعة المقبل الموافق 27 من سبتمبر الجاري.

وتمثل ثلاثية الأهلي في شباك الفريق الكيني، ناقوس خطر لنادي الزمالك، الذي بالرغم من تأهله هو الآخر لدور المجموعات من بطولة الكونفدرالية، إلا أن الفريق ظهر بمستوى غير مطمئن أمام فريق الشرطة الكيني، الذي تمكن من تسجيل هدف في شباك نادي الزمالك.

الأهلي تأهل لدور المجموعات بعد تسجيل ثلاثية في لقاء الذهاب ومثلها في لقاء الإياب، كما أنه حافظ على نظافة شباكه في المباراتين، على عكس الفارس الأبيض الذي استقبل هدف من الفريق الكيني في لقاء الإياب. 

مستوى الزمالك أمام الشرطة الكيني، بالتحديد في لقاء الإياب لم يُقنع الجمهور الذي انتظر أداء قوي ومطمئن قبل لقاء السوبر الإفريقي المنتظر بين الفريقين، لذا فوز الأهلي بثلاثية جديدة بالأمس، كان بمثابة جرس إنذار لنادي الزمالك قبل انطلاقة المباراة.

أرقام الأهلي القياسية 

وحقق النادي الأهلي تحت قيادة الساعة السويسرية مارسيل كولر، جُملة من الأرقام القياسية، بعد تحقيق الفوز على الفريق الكيني والتأهل لدور المجموعات، جاءت على النحو التالي:

تعزيز أطول سلسلة لا هزيمة متتالية في تاريخ دوري ابطال افريقيا لتصبح (24) مباراة متتالية.

تعزيز الرقم القياسي في أطول سلسلة كلين شيت متتالية في تاريخ دوري أبطال افريقيا برصيد (12) مباراة متتالية ، (1090) دقيقة على التوالي بدون استقبال أي هدف في دوري أبطال أفريقيا.

مارسيل كولر يحقق الثلاثية رقم (24) مع النادي الاهلي منذ توليه المهمة في سبتمبر من عام 2022.

وبعيدًا عن الأرقام القياسية التي تحققت، فهذا الفوز سيكون له تأثير معنوي كبير على اللاعبين، قبل الموقعة الهامة المنتظرة لهم أمام فريق الزمالك، في المباراة التي تجمع بينهما في إطار منافسات بطولة السوبر الإفريقي، والتي تنطبق في تمام الثامنة مساء الجمعة المقبل الموافق 27 من سبتمبر الجاري.

تابع موقع تحيا مصر علي