عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الغرفة التجارية: ليس هناك أمر منطقي لبيع المغترب أرقام السيارات

السيارات
السيارات

أبان أمير هلالي، رئيس لجنة المستوردين بشعبة  السيارات  بغرفة القاهرة التجارية، أن “ACID” هو رقم له مدة صلاحية ، معقبا :"الأمر متوقف منذ فترة طويل ومن غير المنطقي أن يتم شراءه لاستيراد السيارات".

ارتفاع أسعار السيارات

وأضاف رئيس لجنة المستوردين بشعبة السيارات بغرفة القاهرة التجارية، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، وينقله موقع  تحيا مصر : " هذا الرقم يتم بيعه بأموال لمن يريد استيراد سيارة ".

وتابع رئيس لجنة المستوردين بشعبة السيارات بغرفة القاهرة التجارية، :"هذا الرقم يطبق بشكل معين والآن في مرحلة وضع الضوابط الجديد من قبل الحكومة، معقبا :"  فيما يخص مبادرة المغتربين ليس هناك أمر منطقي أن يبيع المغترب أرقام السيارات".

وأنهى :"الحكومة تضع حاليًا ضوابط مختلفة لاستيراد السيارات تفاديًا للتجاوزات، وهناك توجيهات من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي لوضع الضوابط سريعًا، و المعروض من السيارات أقل من المطلوب وهو ما يتسبب في ارتفاع أسعار السيارات".

استيراد السيارات

لفت إلى أن سبب  ارتفاع  أسعار السيارات  هو أن استيراد السيارات يتم وضع ضوابط عليه على عكس ما كان متعامل به في السابق، بعد وجود تجاوزات استيرادية غير مرغوب فيها من خلال استيراد السيارات الشخصية أو سيارات ذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي السياق قال المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات، أن زيادة أسعار السيارات متواجدة في كافة أنحاء العالم وليس مصر فقط، مناشدا الجميع بشراء سيارات في الوقت الراهن.

رابطة تجار السيارات: لابد وضع حد أدنى لبيع السيارات

 ورأى المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات،  في حواره الذي رصده موقع تحيا مصر، مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج " الساعة 6 " المذاع على قناة " الحياة "، أنه يجب ان يكون الحد الأدنى لبيع السيارات في مصر سنويا 300 ألف سيارة لضبط الأسعار ولو هناك زيادة عن الـ 300 ألف سيارة سيكون هناك انخفاض في أسعار السيارات في مصر".

وأكد المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات، على أن قطاع السيارات قطاع قوي ويجب ان يتم زيادة حجم المعروض من السيارات وزيادة حجم بيع السيارات من اجل ضبط السوق والأسعار ".

وأوضح المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات، أن عدم وفرة السيارات يؤدي إلى ارتفاع أسعار السيارات"، مضيفا:" هناك إيقاف للاستيراد السيارات بشكل شخصي لكل فرد ".

تابع موقع تحيا مصر علي