عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ أسوان يحسم الجدل حول المرض الغامض بأسوان

المرض الغامض في أسوان
المرض الغامض في أسوان

حسم محافظ أسوان اللواء إسماعيل كمال الجدل حول المرض الغامض بأسوان، الذي أثار الرعب والقلق بين الأهالي في محافظة أسوان خلال الساعات الماضية، بعد وصول ما يقرب من 150 شخص إلى المستشفيات مصابين بتسمم معوي توفي من بينهم 7 حالات حتى اللحظة.
 

محافظ أسوان: لا توجد مشكلة صحية كبيرة في أسوان

وقال اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان، خلال تصريحات تلفزيونية، رصدها موقع تحيا مصر أن الموقف الصحي في المحافظة جيد ولا توجد أي مشكلة صحية كبيرة .

محافظ أسوان: مياه ملوثة أو طعام سبب انتشار المرض الغامض في أسوان

وأضاف اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان،  بعض المواطنين أصيبوا بنزلات معوية وقد تكون بسبب نوع طعام او مياه ملوثة، مؤكدا على أنه تم مراجعة بروتوكلات العلاج وتم توفير كافة المستلزمات الطبية ".

وتابع اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان، أتى إلى المحافظة فريق متكامل من وزارة الصحة لمتابعة الحالات المصابة بالنزلات المعوية، وتم العمل على التعرف على سبب إصابة بعض المواطنين بنزلات معوية ، والنزلات المعوية متواجدة في منطقتين فقط داخل أسوان ".

اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان: لا يوجد حالة وبائية في محافظة أسوان

وشرح اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان، أن النزلات المعوية يكون سببها الطعام أو المياه ولا يوجد اي أسباب اخرى للإصابة بالنزلات المعوية "، مضيفا:" لا توجد حالة وبائية في المحافظة  وتم مراجعة وفحص محطات المياه بـ 103 محطة ولم يتم رصد شيء والمياه مطابقة للمواصفات، مؤكدا على أنه لا توجد إصابات بالكوليرا في محافظة أسوان وكافة التحاليل يتم إجرائها للمصابين بنزلات معوية ولم يثبت وجود اي حالة مصابة بالكوليرا. 

هذا وتشهد محافظة أسوان، حالة من القلق والتوتر الذي أصاب الأهالي خاصة في قرى مركزي أبو الريش ودراو، وذلك بعد وفاة 7 أشخاص حتى الآن على مدار الأسبوع الذي شهد وجود إصابات من تسمم وتوافد العديد من الحالات إلى المستشفيات، حيث شهدت محافظة أسوان خلال الساعات الماضية، انتشار عدد كبير من الحالات المصابة بنزلات معوية، وسط مخاوف بين المواطنين، في الوقت الذي يتم فيه مناظرة المرضى المحجوزين بالمستشفيات، ومتابعة الخدمة الطبية المقدمة لهم".

تابع موقع تحيا مصر علي