عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحرش بفتايات.. إخلاء سبيل الشيخ صلاح التيجاني بكفالة 50 ألف جنيه

التيجاني والمجني
التيجاني والمجني عليها

قررت جهات التحقيق المختصة إخلاء سبيل الشيخ صلاح التيجاني بكفالة 50 ألف جنيه على ذمة التحقيقات، وذلك بعد القبض عليه مساء أمس بعد عدة بلاغات قدمت ضده بسبب التحرش بفتايات،وفيما يلي يرصد لكم تحيا مصر التفاصيل كاملة

تفاصيل إخلاء سبيل الشيخ صلاح التيجاني بكفالة 50 ألف جنيه 

أمرت الجهات المختصة، بإخلاء سبيل صلاح التيجاني من سرايا النيابة، وذلك على خلفية اتهامه بالتحرش بفتيات، وإرسال صور خادشة للحياء، وتأسيس طريق مخالفة لقواعد الشرع والمجتمع.

 

بداية أزمة ما يسمى الشيخ صلاح التيجاني


البداية كانت بتلقي الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية القبض على صلاح الدين التيجاني، على خلفية اتهامه من إحدى السيدات بالتحرش بها وإرسال صور خادشة للحياء، ومن خلال الفحص وجمع المعلومات تبين تقدم صلاح التيجاني ببلاغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة ضد السيدة المشار إليها، ووالدها واتهمهما بالتشهير والإساءة لسمعته.

بيان الداخلية بشأن صلاح التيجاني
 


وحسب ما أوضحته وزارة الداخلية في بيان لها، إنه في إطار كشف ملابسات ما تم تداوله على إحدى الصفحات بمواقع التواصل الاجتماعي، بشأن اتهام إحدى السيدات لأحد الأشخاص مدعيةً كونه شيخ الطريقة التيجانية الصوفية، بالتحرش بها، وإرساله صورًا خادشة للحياء لها خلال محادثتهما على مواقع التواصل الاجتماعي دون تقدمها ببلاغ في هذا الشأن.

ويواجه الشيخ  صلاح الدين التيجاني تهمة التحرش بفتاة تدعى خديجة خالد  أمام  النيابة العامة بشمال الجيزة، قبل أن يتم إطلاق سراحة بكفالة مالية قدرها 50 ألف جنيه.

 

ومن خلال التحقيقات تبين، أن صلاح التيجاني غير منتمى للطريقة التيجانية، وسبق فصله منها، وهو ما أوضحه مسئول الطريقة خلال بيانه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي وقت سابق، أكد المتحدث باسم المجلس الأعلى للطرق الصوفية، على أنهم أعلنوا في وقت سابق أنه تم عزله في عام 2017 حفاظا على وحدة الطرق الصوفية وعدم انشقاقها حرصا على تنقية الطرق الصوفية من الشوائب، معقبا:" الطرق الصوفية كان لها دورا تنويريا بمشاركة العديد من كبار العلماء المتصوفين وعلى رأسهم الدكتور عبد الهادي القصبي والدكتور على جمعة مفتي الديار الأسبق وفضيلة الدكتور أحمد عمر هاشم".

تابع موقع تحيا مصر علي