عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الصحة اللبناني: ارتفاع عدد ضحايا هجمات اللاسلكي والغارة على الضاحية إلى 70 قتيلا

وزير الصحة اللبناني
وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض

أعلن  وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، اليوم السبت، بارتفاع عدد ضحايا هجمات اللاسلكي والغارة على الضاحية الجنوبية إلى 70 قتيلاً، وذلك في أحدث إحصائية منذ الثلاثاء الماضي. 

الصحة اللبنانية:أكثر من 2000 عملية جراحية لمصابي الهجمات الإسرائيلية الأخيرة

وقال الأبيض أن "31 شهيدا بينهم 3 أطفال جراء الغارة التي استهدفت الضاحية أمس"، لافتاً إلى أنه "لا يزال هناك أشلاء لقتلى في ضاحية بيروت لم يتم التعرف عليهم".

وأضاف وزير الصحة أن "العدد الإجمالي لضحايا هجمات اللاسلكي والغارة على الضاحية بلغ 70.. وإصابة 68 شخص في الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية".

كما أوضح أنه تم" أجراء أكثر من 2000 عملية جراحية لمصابي الهجمات الإسرائيلية الأخيرة".

مقتل 20 شخص من قادة قوة رضوان

وأمس، شنت إسرائيل غارة جوية في الضاحية الجنوبية بلبنان أدت إلى مقتل 20 شخص من قادة قوة رضوان التابعة لحزب الله بينهم القيادي إبراهيم عقيل، وتأتي هذه العملية بعد مرور أيام من هجوم إلكتروني استهدف أجهزة اللاسلكي "البيجر" و "الوكي توكي" التي يستخدمها حزب الله وأسفر عنها مقتل 37 شخص وإصابة الآلاف. 

أما عن تفاصيل الغارة فنفذتها طائرة إف 35 إسرائيلية بـ4 صواريخ على مجمع القائم في ضاحية بيروت الجنوبية، مستهدفة اجتماع سري في الأنفاق، حيث كان الجيش الإسرائيلي قد حصل على معلومات بشأن اجتماع سري نادر لقيادة الرضوان، انعقد في نفق تحت الأرض.

كما أكدت مصادر أن جميع القياديين الذين قتلوا خلال غارة الضاحية هم من قوة الرضوان وكانت مهمتهم التدريب والتسليح والإعداد.

وسبق وحذر مستشار في مكتب نتنياهو من أن إسرائيل قد توسع أهدافها في الشمال للقضاء فعليا على حزب الله إذا لم يتخل عن هجماته.

وتأتي هذه الضربة الإسرائيلية الأخيرة بعد يوم من خطاب الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله حيث توعد بالانتقام من إسرائيل على خلفية الهجمات الذي استهدفت أجهزة الاتصالات اللاسلكية وأدت إلى إصابة آلالاف، كما أن هذا التصعيد يأتي مع اقتراب الذكرى الأولى لهجوم السابع من أكتوبر الذي شنته كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس ضد إسرائيل. 

تابع موقع تحيا مصر علي