عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحوار الوطني: خطاب البرلمان لنقيب الصحفيين يؤسس لمرحلة جديدة من العمل السياسي

تحيا مصر

قال نجاد البرعي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، المحامي الحقوقي، إن خطاب المستشار أحمد مناع الامين العام لـ مجلس النواب  النقيب خالد البلشي نقيب الصحفيين، وبصرف النظر عن مرفقاتة  يؤسس لمرحلة جديدة من الحوار بين البرلمان والمجتمع المدني بشأن القوانين المطروحة عليه. 

نقابة الصحفيين هي أحد مؤسسات المجتمع المدني الفاعلة

وأضاف “البرعي”، أن نقابة الصحفيين هي أحد مؤسسات المجتمع المدني الفاعلة وقد تقدمت بملاحظاتها إلي البرلمان الذي ناقشها ثم رد عليها بنتائج ما يراه ربما للمرة الاولي على حد علمه.

وتابع: “بالقطع سيكون للنقابه تعليق علي رد البرلمان الذي احتوي علي الكثير من التخليط المتعمد ولكن هذا ليس هو الموضوع.. الأهم من الرد أو التعقيب عليه هو دلالته.

مرحلة جديدة من العمل السياسي

وذكر أنه “يبدوا اننا مقبلون علي مرحلة جديدة من العمل السياسي.. تتصادم الأفكار  فيها وتتلاقح لتصل إلي أفضل القوانين والسياسات  والممارسات الممكنة. اظن ان العهد الذي كان فيه البرلمان او  الحكومه مطلقي اليد يتخذون ما يشائون من سياسات ويصدرون ما يريدون من قوانين ؛ يدفع ثمنها الناس دون ان يكونوا شركاء فيها اوشك علي الانتهاء”.

الحوار قائم

وتابع: "علينا أن نتذكر أن الحوار الحي والمسئول حول مشروع قانون الاجراءات الجنائيه هو ثمرة من ثمرات الحوار الوطني المصري ؛ الذي ساعد علي فتح الافاق أمام أصحاب الرأي ليعلنوا اراؤهم بحريه بما فيها الامتناع عن المشاركه فية وانتقاده الي حد السخريه منه ومن من يشاركون فيه واتهامهم في وطنيتهم؛ كما يجب ان نتذكر ان هذا الحوار هو ثمره من ثمرات اطلاق حريه نسبيه لوسائل الاعلام المختلفة لتمارس رقابتها  علي اعمال الحكومه  والبرلمان وغيرها من مؤسسات الدوله.

تابع موقع تحيا مصر علي