عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعليم تعلن فتح باب التقدم للالتحاق بأربع مدارس مصرية يابانية جديدة بالقاهرة والقليوبية والسويس

المدارس اليابانية
المدارس اليابانية المصرية

تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فتح باب التقدم للالتحاق بأربع مدارس مصرية يابانية جديدة  للعام الدراسى الجديد ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥ وتشمل مدرستين بمحافظة القاهرة (بحلوان 15 مايو، والعاصمة الإدارية)، وفى محافظة القليوبية (القناطر الخيرية) وفى محافظة السويس (السلام 2)، حيث تبدأ الدراسة بهذة المدارس نهاية شهر أكتوبر 2024 وذلك بعد الانتهاء من الأعمال الانشائية.

فتح باب التقديم للطلاب للالتحاق بهذه المدارس

وأوضحت الوزارة أن فتح باب التقديم للطلاب للالتحاق بهذه المدارس متاح إلكترونيًا بداية من اليوم ويستمر  لمدة 15 يومًا عبر الرابط:

https://ejs4students.moe.gov.eg/
 

فتح باب التقديم للوظائف في إدارة المدارس المصرية اليابانية 

كما تعلن الوزارة عن فتح باب التقديم للوظائف في إدارة المدارس المصرية اليابانية (مدير – وكيل – معلمين – اخصائيين – دعم فني) بدءًا من اليوم الخميس الموافق ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤  عبر الرابط:

https://ejsadm.moe.gov.eg/

وجدير بالذكر، أن عدد المدارس المصرية اليابانية وصل إلي ٥١ مدرسة بخلاف المدارس الأربعة الجديدة تقدم المنهج المصري الجديد باللغة الإنجليزية، بالإضافة إلي أنشطة التوكاتسو اليابانية والتي تعمل علي بناء شخصية متميزة مبدعة تحت إشراف خبراء يابانين بالمدارس.

تجربة تعليمية مبتكرة مستوحاة من النظام التعليمي الياباني

التقى الوزير محمد عبداللطيف فى وقت سابق، برؤساء وأعضاء وحدة إدارة المدارس المصرية اليابانية. الاجتماع تناول مناقشة عدد من المحاور الرئيسية المتعلقة بتطوير آليات العمل في هذه المدارس، والتي تُمثل نموذجاً حديثاً يسعى لتقديم تجربة تعليمية مبتكرة مستوحاة من النظام التعليمي الياباني.

خلال الاجتماع، أكد الوزير على التزام الوزارة بتوسيع نطاق المدارس المصرية اليابانية على مستوى الجمهورية، نظرًا للنجاح الذي حققته في تقديم بيئة تعليمية تُعزز من شخصية الطفل المصري وتدعمه في عملية التنشئة الاجتماعية السليمة. وأشاد الوزير بالتجربة اليابانية ودورها في بناء جيل قادر على مواجهة التحديات المستقبلية.

كما شهد الاجتماع مناقشات مستفيضة حول تطبيق فلسفة "التوكاتسو"، التي تُعد جوهر النظام التعليمي الياباني، والتي تهدف إلى تطوير قدرات الطلاب على التعاون والعمل الجماعي، وتنمية مهاراتهم الشخصية والاجتماعية. وقد أشار أعضاء الوحدة إلى أهمية تذليل العقبات التي تواجه هذه المدارس لضمان تطبيق الأنشطة بشكل فعال ومثمر.

تابع موقع تحيا مصر علي