عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمانات مستقبل وطن المركزية «خلية نحل»بعد التغييرات الجديدة .. واستعدادات موسعة لمعسكر«العمل الجماهيري»

جانب من الاجتماعات
جانب من الاجتماعات

شهدت أروقة حزب مستقبل وطن برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، خلال الأيام الماضية حالة من النشاط للأمانات المركزية وذلك عقب الانتخابات التى أجريت بانتخاب الأمين العام للحزب الجديد النائب أحمد عبد الجواد حيث  عقدت أمانة الشباب المركزية بحزب مستقبل وطن، برئاسة أحمد حسام عوض، أمين الشباب المركزي، لقاءا موسعا، مع المنضمين رسميا لبرنامج ريادة لتأهيل وإعداد الشباب لممارسة العمل السياسي، لتقديم التهنئة لهم بمناسبة قبولهم في البرنامج.

بحضور الأمين العام وأمين التنظيم.. أمانة الشباب المركزية بـ"مستقبل وطن" تعقد لقاءا مع المنضمين رسميا لبرنامج "ريادة" بالجامعة الأمريكية بالقاهرة 

جاء ذلك بحضور النائب أحمد عبد الجواد، نائب رئيس الحزب والأمين العام، والنائب خالد شلبي، أمين التنظيم المركزى، بالإضافة إلى الأمناء المساعدين لأمانة التنظيم المركزية.

وفي البداية، قال النائب أحمد عبد الجواد نائب رئيس حزب مستقبل وطن والأمين العام، إن برنامج "ريادة" يعد أحد البرامج المتطورة التي يقدمها الحزب لدعم سياسة الدولة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، من خلال تمهيد الطريق أمام جيل جديد يتم تمكينه معرفيا وسياسيا لصناعة مستقبل أفضل، مشيدا بمنح الرئيس السيسي فرصا غير مسبوقة للشباب للمشاركة في صناعة القرار  من خلال التمثيل البرلماني وتولي المناصب التنفيذية واكتساب الخبرات السياسية.

من جانبه، اعتبر النائب خالد شلبي، أمين التنظيم المركزى، أن حزب مستقبل وطن، يضع تمكين الشباب هدفا رئيسيا، ويسعى لخلق جيل جديد من الشباب الواعي القادر على الإسهام في تنمية البلاد.

وفي الوقت نفسه، أكد أحمد حسام عوض، أن برنامج "ريادة" يوفر دورات تدريبية متقدمة في الجامعة الأمريكية لتأهيل الشباب فيما يتعلق بمهارات القيادة وعلوم السياسة والاقتصاد والإعلام والإدارة، حيث يتم اختيار الشباب وفقا لمعايير موضوعية. وفي ختام اللقاء، حرص المشاركون على التقاط الصورة التذكارية مع النائب أحمد عبد الجواد الأمين العام، والنائب خالد شلبي أمين تنظيم المركزي، وأحمد حسام عوض، أمين الشباب المركزي، وسط فرحة وسعادة من الشباب لانضمامهم لبرنامج ريادة.

في أول اجتماع لها.. أمانة المتابعة المركزية بـ"مستقبل وطن" تستعرض خطة عملها خلال الفترة المقبلة

كما عقدت أمانة المتابعة المركزية بحزب مستقبل وطن برئاسة النائب أحمد الجندي، اجتماعها التنظيمي الأول عقب إعادة تشكيل الأمانة، لوضع خطة العمل الفترة المقبلة، وذلك في مقر الأمانة العامة للحزب بالقاهرة الجديدة. ووجه النائب أحمد الجندي، الشكر لأمين المتابعة السابق محمد عبد السلام السنوسي، على ما قدمه من إنجازات فترة توليه الأمانة وما بذله من مجهود في الفترة السابقة.

وقال الجندي، إن الجميع في الحزب هدفه الوطن ويعمل من أجله، ويؤدي دوره على أكمل وجه في موقعه، مضيفا أن الفترة القادمة سوف تشهد تكثيف لاجتماعات الأمانة.وتناول الاجتماع مناقشة اختصاصات ومهام الأمانة والخطوط التنظيمية، ودور الأعضاء في الفترة المقبلة وما سوف يقدموه في الأمانة، مطالبا بضرورة معرفة الأمانة المركزية لهيئة مكاتب أمناء المتابعة بالمحافظات، وعمل جلسات ورش عمل للأمانة ونقل ما تم خلالها لكافة التشكيل.  وشهد الاجتماع نقاشا واسعا، بين الأمناء المساعدين وأعضاء هيئة المكتب الأمانة، وعرض لمجموعة من الأفكار والرؤى والمقترحات.

أمانة الشئون الاقتصادية المركزية بـ"مستقبل وطن" تناقش مبادرة التسهيلات الضريبية خلال اجتماعها التنظيمي الدوري

كما عقدت أمانة الشئون الاقتصادية المركزية بحزب مستقبل وطن، برئاسة النائب د. فخري الفقي، اجتماعها التنظيمي الشهري، لمناقشة عدد من القضايا الاقتصادية ذات الأولوية على أجندتها، بحضور الأمناء المساعدين وأعضاء هيئة مكتب الأمانة، وذلك في مقر الأمانة العامة للحزب بالقاهرة. وناقش الاجتماع مبادرة التسهيلات الضريبية التي أطلقتها وزارة المالية ،وتم استعراض المزايا التي سيستفيد منها دافعي الضرائب، والمكاسب التي سوف تسهم في تعظيم الإيرادات الضريبية في الموازنة العامة للدولة.

وأكد النائب فخري الفقي، أهمية التيسيرات الضريبية المقدمة لمجتمع الأعمال، وقدرتها على جذب مزيد من الاستثمارات، مشيراً لأهمية مواصلة جهود هيكلة المنظومة الضريبية، في ضوء تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية الإقتصادية المستدامة لصالح المواطنين وتنمية الدولة المصرية.

وخلال الاجتماع، تم فتح نقاش موسع بين الحضور، حول مقترحات واقعية لمعالجة التحديات التي تواجه الاستثمار، للوصول لحلول مقبولة لدى كافة الممولين، بما يزيد من الحصيلة الضريبية ويوسع القاعدة الضريبية.

زيارات ميدانية للمدارس وعقد لقاءات مع المسئولين مع انطلاق العام الدراسي. أبرز فعاليات أمانة التعليم المركزية بـ"مستقبل وطن"

كما عقدت أمانة التعليم والبحث العلمي المركزية بحزب مستقبل وطن، برئاسة النائب سامي هاشم، اجتماعا تنظيميا مع هيئة مكتب أمانة التعليم وأمنائها في المحافظات، اجتماعا تنظيميا، لطرح رؤيتها بشأن المنظومة التعليمية، وذلك في مقر الأمانة العامة للحزب بالقاهرة الجديدة.

وقدم النائب سامي هاشم، باسم الأمانة درع تكريم للنائب أحمد عبد الجواد الأمين العام لحزب مستقبل وطن، بعد اختياره من الهيئة العليا للحزب أمينا عاما. وقال النائب سامي هاشم أمين التعليم والبحث العلمي المركزي، إن الأمانة قدمت مجموعة من المبادرات خلال الفترة الماضية أبرزها فاعلية أوائل الطلبة، كما كشف عن اجراء زيارات ميدانية إلى المدارس مع انطلاق العام الدراسي، والتواصل المستمر مع أمناء المحافظات للوقوف على المشكلات في المدارس والعمل على إيجاد حلول لها مع المسئولين، وعقد اجتماع دوري للأمانة ولقاءات مع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي. وشهد الاجتماع نقاشا واسعا، بين الأمناء المساعدين وأعضاء هيئة المكتب وأمناء المحافظات، وعرض لمجموعة من الأفكار والرؤى والمقترحات التي تصب في صالح المواطن المصري.

أمانة العمل الجماهيري المركزية تعقد اجتماعاً تنظيمياً هاماً لمناقشة التجهيز لمعسكرها المقبل 

عقدت أمانة العمل الجماهيري المركزية بحزب مستقبل وطن، برئاسة المهندس أحمد أمين مسعود، اجتماعاً تنظيمياً لمناقشة عدد من الموضوعات ذات الصلة بخطة عملها خلال المرحلة المقبلة، وفي مقدمتها وضع اللمسات النهائية لمعسكرها المقبل، بحضور الأمناء المساعدين وأعضاء هيئة مكتب أمانة العمل الجماهيري المركزية.

وأكد المهندس أحمد مسعود ضرورة بذل المزيد من الجهد خلال الفترة المقبلة، موضحا أن المعيار الأساسي هو الكفاءة والإلتزام الحزبي، لافتاً لعقد العديد من الاجتماعات المكثفة، وتنظيم جولات لكافة المحافظات، لمتابعة عمل أمانات العمل الجماهيري بالمحافظات.   واستعرض الاجتماع، الترتيبات الخاصة بتنظيم المعسكر الترفيهي المقرر إقامته في مدينة شرم الشيخ، بالإضافة لعدد من الأنشطة والمبادرات.

تابع موقع تحيا مصر علي