عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى: بعد انفجارات الأجهزة بلبنان الناس خايفة من تليفوناتها

 أحمد موسى
أحمد موسى

علق الإعلامي  أحمد موسى ، على تطورات الأوضاع في لبنان، بعد دخول شحنات البيجر وأجهزة الاتصالات اللاسلكية، التي سببت انفجارات ضخمة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وحتى الآن.

تطورات الأوضاع في لبنان

وقال الإعلامي أحمد موسى، خلال برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، وينقله موقع  تحيا مصر ، :"الشعب اللبناني يدفع ثمن شحنات البيجر وأجهزة الاتصالات اللاسلكية غاليا، معقبا:" حزب الله هو السبب فيما يعانيه لبنان".

وتابع الإعلامي أحمد موسى، :"لم يتم تفتيش شحنات حزب الله، و الشركة الأجنبية قالت إن الأجهزة ليست تابعة لها، وهناك ما يقرب من 5 آلاف بيجر وقرابة 2000 جهاز اتصالات، معقبا: "إحنا زعلانين على اللي بيحصل مع لبنان ".

ونوه الإعلامي أحمد موسى،  بأن هناك قرابة 3 آلاف مصاب، و400 حالة خطرة، وسط حالة الرعب التي يعيشها الشعب اللبناني.

تفتيش شحنات حزب الله

وأنهى:"   الوضع في لبنان   صعب، مع الأوضاع الاقتصادية المتأزمة، كل تهديدات حزب الله أصبحت فشنك، حيث أن قرابة 3 آلاف مواطن في حزب الله تركوا العمل".

وفي ضوء الهجمات التي هزّت لبنان وتحديدًا تفجيرات أجهزة البيجر التي أودت بحياة العشرات وأصابت الآلاف، عاد مقطع فيديو قديم للأمين العام لـ حزب الله، حسن نصر الله، إلى الواجهة، حيث يبرز نصر الله محذرًا بشدة من الهواتف المحمولة ووصفها بأنها "عميل قاتل". هذه التحذيرات لم تكتف بالتحذير من استخدام الهواتف لأغراض التجسس، بل تجاوزت ذلك لتكشف عن واقع مرير يعيشه الحزب اليوم، في ظل اختراق أمني نوعي يُعتقد أن الموساد الإسرائيلي يقف وراءه.

نصر الله في خطابه: الهاتف عميل قاتل

في مقطع الفيديو، الذي يعود إلى خطاب ألقاه نصر الله في فبراير/شباط 2023، قال نصر الله بحزم: "الهاتف الخلوي هو جهاز تنصت.. هو عميل قاتل يقدم معلومات محددة ومميتة". دعا نصر الله المقاتلين إلى التخلي عن استخدام الهواتف المحمولة، مشددًا على أن التكنولوجيا الحديثة أصبحت سلاحًا بيد العدو الإسرائيلي لاستخدامه في تتبع مواقع الشخصيات الهامة واستهدافها.

يضيف نصر الله: "الكاميرات الموصولة بالإنترنت تسهل على العدو مراقبة الطرقات والأشخاص دون الحاجة لزرع عملاء في الميدان". هذه التصريحات جاءت في وقت لم يكن الكثيرون يتوقعون أن تتحقق بهذه السرعة.

تابع موقع تحيا مصر علي