عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير النقل الأسبق: السيسي قارد على حماية مصر

جلال السعيد
جلال السعيد

أوضح المهندس جلال السعيد  وزير النقل  ومحافظ القاهرة الأسبق، وزير النقل الأسبق، إن الهدف من إنشاء وتطوير مشروعات البنية التحتية وشبكة الطرق المواصلات في مصر؛ هو ربط المدن الجديدة بالموانئ والطرق الكبرى لتسهيل الحركة وتوفير بنية أساسية لتسهيل خدمات النقل والتوزيع، إلى جانب جذب المزيد من الاستثمارات.

شبكة الطرق المواصلات في مصر

وأضاف وزير النقل ومحافظ القاهرة الأسبق،  خلال لقاء تليفزيوني ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، وينقله موقع  تحيا مصر ، :" ربط محاور التنمية بشبكة الطرق والمواصلات من مشروعات سكة حديد ومترو وموانئ بحرية وجافة؛ مهمًا لتحويل مصر لمركز عالمي للتجارة واللوجستيات بين الشرق والغرب".

وتابع المهندس جلال السعيد وزير النقل ومحافظ القاهرة الأسبق، وزير النقل الأسبق،:" منطقة الشرق الأوسط تشهد اضطراب كبير، لكن القيادة المصرية قادرة على حماية مصر من أي خطر خارجي دون أن تنجرف في صراعات المنطقة".

وزير النقل الأسبق:  مصر تشهد إنجازات مذهلة في مشروعات البنية التحتية

وفي سياق متصل كشف المهندس جلال السعيد وزير النقل ومحافظ القاهرة الأسبق، أن الإنفاق على مشروعات البنية التحتية يسهم في تحقيق  التنمية الاقتصادية  .

مشروعات البنية التحتية

وأضاف وزير النقل خلال لقاء تلفزيوني  ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، وينقله موقع تحيا مصر أن مشروعات البنية التحتية أمرًا ضروريًا لحماية أي دولة من التعرض لأي خطر خارجي قد يواجهها في أي وقت.

وتابع المهندس جلال السعيد وزير النقل ومحافظ القاهرة الأسبق، :" الدولة المصرية شهدت مشروعات في البنية التحتية الأساسية بجميع قطاعاتها المختلفة، معقبا :"إنجازات مذهلة وغير مسبوقة لم تحدث على مدار التاريخ".

وأنهى :" الجميع يتحدث في الفترة الحالية عن الإنفاق الهائل في مشروعات البنية التحتية، ولكن الحقيقة هي أن هذا الانفاق كان ضروريا لتحقيق التنمية الاقتصادية؛ لأنه لم يكن هناك إنفاق على هذا القطاع خلال السنوات الماضية".

وفي قوت سابق أكد وزير النقل الفريق كامل الوزيرعلى اهمية هذا المشروع خاصة وان الوزارة لن تتعاقد مستقبلا على اسيتراد اي وحدات متحركة جديدة سواء في المترو أو السكك الحديدية أو غيرها من الانواع المختلفة من الوحدات المتحركة حيث تقوم بتنفيذ خطة شاملة لتوطين هذه الصناعة في مصر من خلال التعاون مع الشركات العالمية المتخصصة ومنها هيونداي روتيم الكورية الجنوبية وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية كما تناولت المناقشة اخر المستجدات الخاصة بتصميم وتصنيع وتسليم وإختبار عدد 30 وحدة ترام مع قطع الغيار والصيانة لمدة 8 سنوات والتي تم توقيع إتفاقية العقد  الخاصة بها مع شركة هيونداى روتيم الكورية.

تابع موقع تحيا مصر علي