عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير النقل الأسبق: مصر تشهد إنجازات مذهلة في مشروعات البنية التحتية

 المهندس جلال السعيد
المهندس جلال السعيد وزير النقل ومحافظ القاهرة الأسبق

أوضح المهندس جلال السعيد وزير النقل ومحافظ القاهرة الأسبق، أن الإنفاق على مشروعات البنية التحتية يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية.

مشروعات البنية التحتية

وأضاف وزير النقل خلال لقاء تلفزيوني  ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، وينقله موقع تحيا مصر أن مشروعات البنية التحتية أمرًا ضروريًا لحماية أي دولة من التعرض لأي خطر خارجي قد يواجهها في أي وقت.

وتابع المهندس جلال السعيد وزير النقل ومحافظ القاهرة الأسبق، :" الدولة المصرية شهدت مشروعات في البنية التحتية الأساسية بجميع قطاعاتها المختلفة، معقبا :"إنجازات مذهلة وغير مسبوقة لم تحدث على مدار التاريخ".

التنمية الاقتصادية

وأنهى :" الجميع يتحدث في الفترة الحالية عن الإنفاق الهائل في مشروعات البنية التحتية، ولكن الحقيقة هي أن هذا الانفاق كان ضروريا لتحقيق التنمية الاقتصادية؛ لأنه لم يكن هناك إنفاق على هذا القطاع خلال السنوات الماضية".

واستقبل الفريق  كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل السفير كيم يونج هيون، سفير جمهورية كوريا الجنوبية بالقاهرة، وذلك لبحث سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائية القائمة بين الجانبين في مجالي الصناعة والنقل، وحضر اللقاء عدد من قيادات الوزارتين.

وفي بداية اللقاء أشاد نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل  خلال الاحتماع الذي رصده تحيا مصر بالتعاون المثمر بين الجانبين، مؤكداً على التطلع لمزيد من التعاون المشترك في مجالي الصناعة والنقل كما أعرب سفير كوريا الجنوبية عن عمق العلاقات المصرية الكورية الجنوبية مؤكداً على اهتمام الحكومة والشركات الكورية الجنوبية بزيادة حجم التعاون بين الجانبين خلال الفترة القادمة في عدد من القطاعات ومنها قطاعي الصناعة والنقل.

الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات المشتركة منها مشروعات السكة الحديد 

واستعرض الجانبان خلال الاجتماع الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات المشتركة منها مشروعات السكة الحديد مثل مشروع تحديث نظم الإشارات والاتصالات على خط نجع حمادي/ الأقصر بطول 118 كم ومشروع تحديث نظم الاشارات والاتصالات واعمال هندسة السكة على خط الأقصر / السد العالي بطول 224 كم وكذلك التعاون المشترك في مجال مترو الانفاق مثل التعاون في مجال توطين صناعة قطارات مترو الأنفاق في مصر من خلال تصنيع 40 قطار مترو (320 عربة) بالمشاركة بين شركة هيونداي روتيم الكورية وشركة نيرك في مصنع نيرك في شرق بورسعيد.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي