عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد تحذر من تقلبات جوية حارة غدا الخميس

الطقس
الطقس

كشفت هيئة  الأرصاد الجوية  ، عن حالة الطقس غدًا الخميس حيث يسود طقسًا شديد الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة رطب ليلًا، فضلا عن وجود ارتفاعًا في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

طقس الغد

ورصد موقع  تحيا مصر  بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية  حيث أنه من المتوقع أن يشهد، غدًا، شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، هبوب رياح معتدلة، تنشط أحيانًا وقد تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد.

درجات الحرارة

وإليكم   درجات الحرارة  المتوقعة غدًا الخميس وجاءت كالتالي: 

القاهرة العظمى 36 درجة والمحسوسة 37 والصغرى 27، والإسكندرية العظمى 35 والمحسوسة 37 والصغرى 24، ومطروح العظمى 38 درجة والمحسوسة 40 والصغرى 25، وسوهاج العظمى 40 درجة والمحسوسة 41 والصغرى 27، وقنا العظمى 40 درجة والمحسوسة 41 والصغرى 27، وأسوان العظمى 41 درجة والمحسوسة 42 والصغرى 28.

وفي السياق قالت الدكتورة منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اليوم الأربعاء، استقرارًا في الأحوال الجوية، مشيرة إلى أن درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «الأولى»، بأن البلاد تتأثر بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب غرب أوروبا، وامتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على تكون السحب المنخفضة والمتوسطة التي تحجب جزءًا من أشعة الشمس.

وذكرت أن العظمى على القاهرة تتراوح ما بين 33 إلى 34 درجة، موضحة أن الطقس حار رطب نهارًا على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

نشاط للرياح

ولفتت إلى أن الأجواء تتراوح ما بين معتدلة إلى مائلة للحرارة خلال ساعات المساء، خاصة في الأماكن المفتوحة والمدن الجديدة، التي تشهد نشاطًا للرياح يساعد على تلطيف الأجواء وتقليل الإحساس بنسب الرطوبة وارتفاع الحرارة.

ونوهت بأن البلاد تشهد اعتبارًا من غد الخميس وحتى السبت المقبل ارتفاعًا طفيفًا في قيم درجات الحرارة، قائلة إن ذروة الارتفاع ستكون يومي الجمعة والسبت؛ نتيجة تأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية.

تابع موقع تحيا مصر علي