عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

انخفاض هائل في سعر الذهب بمصر| مفاجأة بعيار 21

الذهب
الذهب

سعر الذهب اليوم في مصر.. شهد انخفاض بشكل ملحوظ وفقاً لآخر تحديثات شاشات عرض سعر الذهب اليوم في مصر تحديث يومي ويتسأل الكثير من الناس عن حركة سعر الذهب اليوم في مصر تحديث يومي.

ومن خلال ذلك التقرير يستعرض تحيا مصر سعر الذهب اليوم في محلات الصاغة الأن في مصر.

سعر الذهب اليوم عيار 24

سجل جرام الذهب عيار 24 نحو 3948.5 جنيه للبيع، و3937.25 جنيه للشراء.

سعر الذهب اليوم عيار 22

سجل جرام الذهب عيار 22 نحو 3619.5 جنيه للبيع، و3609 للشراء.

سعر الذهب اليوم عيار 21 الآن

سجل جرام الذهب عيار 21 نحو 3455 جنيه للبيع، و3445 للشراء.

سعر الذهب اليوم عيار 18

سجل جرام الذهب عيار 18 نحو 2961.5 جنيه للبيع، و2952.75 للشراء.

سعر الذهب اليوم عيار 14

سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2303.25 جنيه للبيع، و2296.75 للشراء.

سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر

سجل سعر الجنيه الذهب عيار 21 اليوم 28080 جنيهًا للبيع مقابل 27580 جنيه للشراء.

إطلاق أول سوق كربون طوعي أفريقي لتداول شهادات خفض الانبعاثات الكربونية

وقال رئيس هيئة الرقابة المالية أنه تم إطلاق أول سوق كربون طوعي أفريقي لتداول شهادات خفض الانبعاثات الكربونية، دعما لجهود الحكومة المصرية في تخفيض الانبعاثات الكربونية، حيث تم تسجيل نحو 14 مشروعًا، وتنفيذ أكثر من 12 عملية تداول في السوق، مشيرًا إلى أن عدد شهادات الكربون الطوعية بلغ 4500 شهادة تم تداولها، وبلغ عدد شهادات الكربون التي تم تسجيلها بقاعدة بيانات الهيئة 18,375 شهادة.

تفاصيل إطلاق 3 صناديق للاستثمار في الذهب

ولفت الدكتور محمد فريد، الي إطلاق 3 صناديق للاستثمار في الذهب، وهي: صندوق AZ – Gold، وصندوق استثمار شركة الأهلي لإدارة الاستثمارات المالية، وصندوق إيفولف للاستثمار في الذهب ذى العائد اليومي التراكمي (دهب)، وهو تابع لإحدى شركات البنك الأهلي المصري، حيث يستثمر 131 ألف مواطن حالياً بقيمة استثمارات حوالي 925 مليون جنيه من خلال صناديق الاستثمار في الذهب، حتى تاريخ  نهاية أغسطس 2024، وذلك من خلال توفير منتجات استثمارية متنوعة ومبتكرة تلبي احتياجات المصريين وتعزز من مستويات الادخار.

وتابع، أن الهيئة وضعت إطارا تشريعيا وتنظيميا شاملا لتأسيس صناديق الاستثمار في الذهب، يساعد المصريين على استثمار مدخراتهم في الذهب بشكل آمن ومنظم.

وأشار إلى صدور قانون التأمين الموحد والذي من شأنه أن يعزز من قدرات وتنافسية قطاع التأمين في مصر ويوسع من التغطيات التأمينية، مشيرًا إلى أن الهيئة تعمل حاليًا على إصدار جميع القرارات واللوائح التنفيذية اللازمة لتفعيل القانون، بالتنسيق مع مختلف أطراف صناعة التأمين، مؤكداً إصدار حزمة قرارات لتطوير أحكام معايير المحاسبة المصرية دعما للنشاط الاقتصادي، ومواكبة لأفضل المعايير العالمية.

واستطرد، رئيس هيئة الرقابة المالية أنه إدراكاً من الهيئة بالأهمية القصوى لوجود مهنيين مؤهلين قادرين على صياغة وتنفيذ سياسات تواكب التطورات العالمية وتتكامل مع خطط الدولة وتعزز من كفاءة وتنافسية الأسواق والمؤسسات المالية غير المصرفية، شهدت الفترة الماضية وتحت رعاية الهيئة تقديم أول دبلومة مهنية متخصصة في العلوم الاكتوارية في التأمين بالتعاون بين الاتحاد المصري للتأمين والجامعة الأمريكية، حتى تتناسب أعداد الاكتواريين في مصر مع حجم السوق الحالية.

ولفت الدكتور محمد فريد، الي تأسيس أول اتحاد مصري للأوراق المالية لأول مرة في تاريخ سوق المال حيث انتهت الهيئة العامة للرقابة المالية، من إصدار مختلف القرارات واللوائح التنظيمية والاجرائية اللازمة لتأسيس أول اتحاد مصري للأوراق المالية.

تابع موقع تحيا مصر علي