عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مبروك يا مشرفنا.. ريهام عبد الغفور تهنيء صناع فيلم رحلة 404 بعد ترشيحه للأوسكار

فيلم رحلة 404
فيلم رحلة 404

حرصت الفنانة ريهام عبد الغفور على تهنئة صناع فيلم رحلة 404 والذي يخوض بطولته الفنانة منى زكي إلى جانب نخبة كبير من النجوم على رأسهم الفنان محمد فراج وذلك بعد ترشيحه لجوائز الأوسكار 2024.

ريهام عبد الغفور تهنئ صناع فيلم رحلة 404 بعد ترشحيه للأوسكار

وأعادت ريهام عبد الغفور نشر خبر ترشيح فيلم رحلة 404 ليمثل مصر في جائزة الأوسكار 2024 وعلقت عليها في منشور رصده موقع تحيا مصر عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام عبر خاصية ستوري: خبر عظيم ومبهج.. مبروك يا مشرفنا.

ريهام عبد الغفور 

وكان قد أتى نبأ ترشيح فيلم رحلة 404 لتمثيل مصر في جائزة الأوسكار عبر الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لنقابة المهن السينمائية، حيث جاء بيانها على النحو الآتي: اجتمعت اليوم الإثنين الموافق 16/9/2024 لجنة اختيار الفيلم المرشح لتمثيل مصر في جائزة الأوسكار والمُشكلة من مجموعة من السينمائيين والنقاد المستقلين وتُعلن اللجنة عن اختيار فيلم (رحلة 404) من إخراج/ هاني خليفة بأغلبية الأصوات.

فيلم رحلة 404T

اختيار فيلم رحلة 404 ليمثل مصر في الأوسكار 

وتابع البيان: هذا وترى اللجنة أن مسألة الاختيار لم تكن سهلة لسيطرة الأفلام التجارية على الإنتاج السينمائي، وهو ما يتطلب وقفة جادة من الجهات السينمائية المسئولة للتصدي لهذه الأفلام التي باتت تسيئ لصناعة السينما المصرية العريقة.

أول تعليق من منى زكي على ترشيح فيلم رحلة 404 ليمثل مصر في الأوسكار

وفي أول تعليق للفنانة منى زكي على هذا النبأ، قالت في بيان صحفي: تشرفت منذ البداية باختيار المخرج هاني خليفة والمؤلف محمد رجاء للمشاركة في الفيلم، بالإضافة إلى تحمس المنتج محمد حفظي لها، وزادني شرف قبول الزملاء أدوار شرف في الفيلم لأن موهبتهم الكبيرة أضافت كثيرا للفيلم، كما أتوجه بالشكر لنقابة المهن السينمائية على ترشيح الفيلم ليمثل مصر في الأوسكار، وإن شاء الله ربنا يكملها على خير، ويقبل ونشرف بلدنا.

ويعد فيلم رحلة 404 من بطولة منى زكي، محمد فراج، محمد ممدوح، شيرين رضا، خالد الصاوي، عارفة عبد الرسول، والعمل من تأليف محمد رجاء، وإخراج هاني خليفة، إنتاج محمد حفظي، وشاهيناز العقاد.

تابع موقع تحيا مصر علي