عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الزراعة يعلن فتح السوق الكوستاريكي أمام صادرات مصر من البصل الطازج

وزير الزراعة
وزير الزراعة

في إطار جهود الدولة المصرية لفتح الاسواق الجديدة أمام صادرات مصر الزراعية لدعم الاقتصاد القومي بالعملة الأجنبية، اعلن علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي فتح السوق الكوستاريكي أمام صادرات مصر من البصل الطازج عقب المفاوضات بين الحجر الزراعي في البلدين.

نجاح الحجر في فتح أسواق كوستاريكا أمام صادرات مصر من البصل الطازج

جاء ذلك بناءا على تقرير تلقاه وزير الزراعة من الدكتور محمد المنسي رئيس الحجر الزراعي يفيد نجاح الحجر في فتح أسواق كوستاريكا أمام صادرات مصر من البصل الطازج واخطار المجلس التصديري للحاصلات الزراعية والمصدرين بذلك والسماح بفحص اول شحنة بصل مصري مصدرة الي كوستاريكا.

كوستاريكا تستورد من مصر العنب والموالح والفراولة والنباتات

والجدير بالذكر أن كوستاريكا تستورد من مصر العنب والموالح والفراولة والنباتات الطبية وبعض الخضروات.

صحارى 2024 الزراعي الدولي في دورته السادسة والثلاثين

ويذكر أنه افتتح علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، وعدد من قيادات الوزراء معرض ومؤتمر "صحارى 2024" الزراعي الدولي في دورته السادسة والثلاثين، والذي يعد أكبر معرض زراعي في إفريقيا والشرق الأوسط، والذي يُقام خلال الفترة من 15 إلى 17 سبتمبر في مركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، برعاية مجلس الوزراء ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي. تحت شعار 'حصاد الابتكار من أجل غدٍ أفضل.

الزراعة الذكية والرقمية والذكاء الاصطناعي ومستلزمات الإنتاج
وتفقد وزير الزراعة خلال الافتتاح الذي رصده تحيا مصر  أجنحة المعرض المختلفة، والتقى بالعارضين من شركات القطاع الخاص، والدول الاحنبية المشاركة فضلا عن الزوار، والمهتمين بالقطاع الزراعي، كما تفقد أجنحة الزراعة الذكية والرقمية والذكاء الاصطناعي ومستلزمات الإنتاج، حيث يضم المعرض مجموعة من التكنولوجيا المرتبطة بالري الحديث والصوب الزراعية والتقاوى والشتلات والبذور ومستلزمات الإنتاج والزراعة الحديثة والميكنة الحديثة.

وأضاف ان الدولة تدعم القطاع الخاص باعتباره شريك اساسي في التنمية، كما تسعى لجذب مستثمرين جدد إلى القطاع الزراعي سواء من المستثمرين المحليين او الاجانب وتقدم لهم كل الدعم مشيرا إلى أن معرض صحاري فرصة للاطلاع على أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في الزراعة والميكنة ومستلزمات الانتاج وايضا منصة مهمة يلتقي من خلالها كل المهتمين بالشأن الزراعي سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي والدولي. 

تابع موقع تحيا مصر علي