عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو أديب عن محاولة اغتيال ترامب للمرة الثانية: سيحقق رقم قياسي

عمرو أديب
عمرو أديب

عقب الإعلامي عمرو أديب ، على محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، قائلا :" ترامب سيكون أكثر رئيس أمريكي تعرض لمحاولات اغتيال ".

محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

وأضاف عمرو أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، وينقله موقع  تحيا مصر ، :" ترامب تعرض لمحاولة اغتيال أمس، معقبا: "لسه الانتخابات الأمريكية في نوفمبر وممكن يتعرض لمحاولتين أو تلاتة كمان، ويكون حقق رقم قياسي كبير".

الانتخابات الأمريكية

وتابع عمرو أديب ساخرا، "هو مفيش غير ترامب بيتم محاولة اغتياله شهر أه وشهر لاء، معقبا:" المعلومات المتداولة عن هذه المحاولة غامضة ".

أفادت شبكة CNN الأمريكية أن رايان ويسلي روث المشتبه به في محاولة اغتيال   دونالد ترامب   مثل أمام المحكمة في ويست بانك بالم في ولاية فلوريدا، حيث وجهت إليه تهمتان، تتعلق بحيازة سلاح ناري أثناء إدانته كمجرم، ومن المقرر عقد جلسة استماع للاحتجاز يوم الاثنين المقبل.

المشتبه به في محاولة اغتيال ترامب يمثل أمام المحكمة

وذكرت في التقرير أن السلطات تشتبه في أن روث، الذي يمتلك شركة إنشاءات صغيرة في هاواي، كان يخطط لمهاجمة الرئيس السابق أثناء لعبه جولة جولف، وتم القبض عليه لاحقًا بعد إيقافه على طريق سريع. وقالت حملته إن ترامب لم يصب بأذى.

ومع استمرار التحقيق، يواصل ترامب ونائبة الرئيس كامالا هاريس حملتيهما قبل أقل من ثمانية أسابيع من يوم الانتخابات. وسيكشف ترامب اليوم عن مشروع للعملات المشفرة في عقاره في فلوريدا، بينما تشارك هاريس في مناقشة مستديرة مع نقابة سائقي الشاحنات في واشنطن العاصمة.

وتم تحديد موعد جلسة الاحتجاز في 23 سبتمبر، كما تم تحديد موعد توجيه الاتهام في 30 سبتمبر

سجل حافل من الاعتقالات

وبالاضطلاع على المعلومات المتوفرة عن منفذ الهجوم، فهو لديه سجل اعتقال حافل يمتد لعدة عقود. وريان روث، يعيش حاليًا في هاواي وواجه عشرات المواجهات مع الشرطة، والتي يعود تاريخها إلى تسعينيات القرن العشرين على الأقل.

وروث من مواليد ولاية كارولينا الشمالية، حيث تضمنت قائمة اعتقالاته حيازة مخدرات بسيطة، والقيادة بدون رخصة.

كما تشير السجلات إلى أن روث انتقل إلى هاواي في عام 2017. ومنذ ذلك الحين، أطلق شركة إنشاءات أخرى في هاواي تبني هياكل سكنية بسيطة للمشردين، وفقًا لصفحة على موقع LinkedInيبدو أنها تابعة لروث. 

وللمرة الثانية وخلال شهرين نجا الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي دونالد ترامب من محاولة اغتيال بأعجوبة، خلال تواجده في ملعبه الخاص بولاية فلوريدا، والقبض على منفذ الهجوم. 

تابع موقع تحيا مصر علي