عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماذا فعلت الأندية المصرية في بدايتهم بالبطولات الأفريقية؟

تحيا مصر

أُسدل الستار على ذهاب دور ال 32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا، بالنسبة للأندية المصرية، التي خاضت جميع أنديتها مباريات هذا الدور خارج الديار.

نتائج الأندية المصرية 

وشهدت نتائج الأندية المصرية، تفاوت كبير، فالأهلي والزمالك حققا فوزين على حساب الأندية الكينية، بينما تعادل بيراميدز، وتلقى المصري خسارة من الهلال الليبي.

استهل نادي الزمالك، مشوار الأندية المصرية في البطولات الأفريقية، عندما حل ضيفًا عصر السبت الماضي، على حساب فريق الشرطة الكيني، وحقق فوزًا بنتيجة هدف دون رد، سجله عبدالله السعيد، في ذهاب دور ال 32 من بطولة الكونفدرالية. 

كما حقق النادي الأهلي، أكبر فوز للأندية المصرية في هذا الدور، حيث سجل ثلاثية في شباك فريق جورماهيا الكيني، في ذهاب دور ال 32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا. 

أما بيراميدز، فتعال بهدف لمثله أمام الجيش الرواندي، في لقاء ذهاب دور ال 32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا. 

وبالنسبة لفريق المصري، الذي يشارك في بطولة الكونفدرالية، فقد تلقى خسارة بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين، في مباراة لُعيت خارج الديار.

مكاسب الأهلي من مباراة جورماهيا 

وحقق الفريق، عدة مكاسب من تلك المباراة، أهمها الاطمئنان على حالة اللاعبين البدنية قبل الموقعة المنتظرة للفريق أمام نادي الزمالك في لقاء السوبر الإفريقي. 

كما شهد اللقاء عودة حميدة للجنوب أفريقي بيرسي تاو، والذي كان قد غاب عن آخر لقاءات الفريق في الموسم الماضي بسبب تراجع مستواه، لكن بالأمس ظهر بشكل جيد واستطاع تسجيل هدفين من الثلاثية التي أحرزها الفريق في شباك الفريق الكيني.

سجل بعض اللاعبون، ظهورهم الإفريقي الأول مع النادي الأهلي. من بينهم عمر كمال عبد الواحد، الذي بالرغم من انضمامه لصفوف الفريق في يناير من العام الماضي، إلا أنه شارك افريقيًا لأول مرة بالأمس.

كما ظهر لأول مرة يحيى عطية الله، الوافد الجديد والذي تعاقد معه النادي الأهلي خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

مواصلة تألق رامي ربيعة مع الفريق، سواء من الناحية الدفاعية، أو حتى على الصعيد التهديفي. 

تابع موقع تحيا مصر علي