عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مهمة بناء الإنسان وتكوينه وإعداده مسئولية تضامنية 

الرئيس السيسي: "بناء الإنسان" مسئولية كل مؤسسات الدولة

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

عرضت قناة العربية، تقريرا مفصلا عن احتفالية احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية، متضمنا بعض تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الاحتفالية.

مهمة بناء الإنسان وتكوينه وإعداده مسئولية تضامنية  

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم الإثنين، احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية
وخلال كلمته تحدث الرئيس عن مهمة بناء الإنسان وتكوينه وإعداده، مؤكدًا أنها مسئولية تضامنية تحتاج إلى كافة مؤسسات الدولة وقبل ذلك الأسرة لبناء وطن في مختلف المجالات. 

والتقرير كشف عن أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أكد أن ذلك سينعكس على إنسان صاحب شخصية قيادية قوية قادرة على مواجهة التحديات وتخطي الصعاب.

الرئيس السيسى يكرِّم شوقى علام مفتي الجمهورية السابق ويمنحه وسام العلوم من الدرجة الأولى

وخلال الحفل، كرَّم الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية السابق، بوسام العلوم من الطبقة الأولى؛ تقديرًا لدَوره البارز في خدمة الدين والوطن، وجهوده في تجديد الخطاب الديني ونشر صحيح الدين وقِيَم التسامح والاعتدال،في احتفالية وزارة الأوقاف بمناسبة المولد النبوي الشريف التي أُقيمت اليوم.

هذا التكريم ليس لي فقط، بل هو تكريم لكل عالم يحمل رسالة الإسلام السمحة 

وبعد تكريمه، أعرب الدكتور شوقي علام عن شكره العميق للرئيس الجمهورية على هذا التكريم، مؤكدًا أن هذه اللفتة الكريمة تعكس الاهتمام الكبير الذي يوليه السيد الرئيس بالعلم والعلماء، ودوره الريادي في تعزيز مكانة المؤسسات الدينية في مصر. وقال فضيلته: "إن هذا التكريم ليس لي فقط، بل هو تكريم لكل عالم يحمل رسالة الإسلام السمحة ويسعى لنشر قيمه السامية التي تدعو إلى الرحمة والعدل والسلام".

الرئيس السيسى يكرِّم  شوقى علام مفتي الجمهورية السابق ويمنحه وسام العلوم من الدرجة الأولى 

وأضاف الدكتور شوقي علام في كلمته: "لقد حرص فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه المسؤولية على دعم كل جهد يساهم في تعزيز الفهم الصحيح للدين، ويواجه الأفكار المتطرفة التي تسعى إلى تزييف صورة الإسلام. وقد كان لتوجيهات السيد الرئيس المتواصلة أثر كبير في تجديد الخطاب الديني وترسيخ مفاهيم التسامح والتعايش بين أبناء الوطن الواحد".

تابع موقع تحيا مصر علي