عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الوزراء: نعمل على تذليل العقبات بصورة غير تقليدية وبأفكار من خارج الصندوق

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن نعمل على تحسين مناخ الاستمثار في مصر بطريقة اكبر وتبسيط الاجراءات.

تحسين مناخ الاستمثار في مصر 

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، في كلمة له في اجتماع مع عدد من المستثمرين السعوديين، في الرياض بالمملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين، أنه نعمل على تذليل العقبات بصورة غير تقليدية وبأفكار من خارج الصندوق، لافتا إلى أن اتخذنا العديد من الاجراءات لتحسين بيئة الاستثمار 
وأشار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إلى أن لدينا حزمة جيدة جدا من الحوافز الاستثمارية. 
التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في مستهل اليوم الثاني لزيارته الحالية إلى العاصمة السعودية، الرياض، بندر بن إبراهيم  الخريف، وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، في إطار بحث ملفات التعاون المشترك.

رئيس الوزراء يلتقي وزير الصناعة السعودي 

وذلك بحضور أحمد كجوك، وزير المالية، وحسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، و أحمد فاروق، سفير مصر لدى الرياض، صالح بن عيد الحصيني، سفير المملكة العربية السعودية لدى القاهرة.

مدبولي يؤكد على متانة وقوة العلاقة بين البلدين الشقيقين 

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إلى متانة وقوة العلاقة التي يرصدها تحيا مصر بين البلدين الشقيقين، لافتًا إلى حرص الدولة المصرية خلال هذه المرحلة على دفع العلاقات الاقتصادية بين البلدين إلى آفاق أوسع، ولذا فإن هدف الزيارة الحالية للمملكة يأتي في إطار بحث الفرص الاستثمارية المتاحة بين البلدين.

ولفت الدكتور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إلى أنه التقى أمس عددا من الوزراء السعوديين، حيث تم بحث العديد من الفرص الاستثمارية.

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، نعمل حالياً على الانتهاء من اتفاقية حماية الاستثمارات المشتركة، والتي من شأنها أن تسهم في زيادة الاستثمارات بين البلدين، إذ يعمل حالياً عدد كبير من الشركات الاستثمارية المصرية في المملكة العربية ..السعودية، إضافة إلى استثمارات الشركات السعودية في مصر.

وقال رئيس مجلس الوزراء، أن مصر تولي أولوية قصوى لقطاع الصناعة والثروة المعدنية خلال المرحلة الحالية، وتعمل الحكومة على تحفيز قطاع الصناعة ليقود قاطرة التنمية خلال الفترة المقبلة، مستعرضاً عدداً من الصناعات التي يتميز بها قطاع الصناعة المصرية، ومؤكداً في الوقت نفسه أنها تحظى بأولوية على أجندة ملفات العمل للحكومة المصرية، وهناك رغبة قوية في التعاون في هذه القطاعات مع المملكة، من خلال وزارة الصناعة السعودية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي