عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

محاولة اغتيال ترامب.. تفاصيل صادمة عن منفذ الهجوم

 منفذ هجوم ترامب
منفذ هجوم ترامب

مر شهرين على محاولة اغتيال الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب، خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا، ليتجدد المشهد من جديد ويتم إطلاق النار عليه أثناء تواجده في ملعب الجولف الخاص به في ولاية فلوريدا، إلا أنه نجا للمرة الثانية من محاولة الاغتيال وتم القبض على منفذ الهجوم. 

من هو منفذ هجوم ترامب؟

ووفق المعلومات التي سمحت بالنشر فمنفذ الهجوم يدعي ريان ويسلي روث (58 عاماً) من هاواي.

منفذ هجوم ترامب 

وكشفت الخدمة السرية تفاصيل القبض عليه، وقالت إن عملاءها كانوا يرافقون ترمب في ملعب الجولف، عندما رصد أحد مرافقيه ماسورة بندقية في بعض الشجيرات بارزة من سياج الملعب.

واشتبك العديد من العملاء مع المسلح، وأطلقوا 4 طلقات على الأقل عليه. ثم ألقى المسلح بندقيته من طراز AK-47 وحقيبتي ظهر وكاميرا Go Pro وأشياء أخرى، وهرب في سيارة نيسان سوداء.

الحقيبة التي تم العثور عليها

وذكر ريك برادشو قائد شرطة مقاطعة بالم بيتش إن أحد المواطنين تمكن من التقاط صورة لسيارة المسلح المشتبه به ولوحة ترخيصه وأعطاها للسلطات.

وخلال ذلك استطاعت الشرطة القبض على المتهم على الطريق السريع 95 واحتجزوه.

سجل حافل من الاعتقالات

وبالاضطلاع على المعلومات المتوفرة عن منفذ الهجوم، فهو لديه سجل اعتقال حافل يمتد لعدة عقود. وريان روث، يعيش حاليًا في هاواي وواجه عشرات المواجهات مع الشرطة، والتي يعود تاريخها إلى تسعينيات القرن العشرين على الأقل.

وروث من مواليد ولاية كارولينا الشمالية، حيث تضمنت قائمة اعتقالاته حيازة مخدرات بسيطة، والقيادة بدون رخصة.

كما تشير السجلات إلى أن روث انتقل إلى هاواي في عام 2017. ومنذ ذلك الحين، أطلق شركة إنشاءات أخرى في هاواي تبني هياكل سكنية بسيطة للمشردين، وفقًا لصفحة على موقع LinkedIn يبدو أنها تابعة لروث.  

وقال مسؤول بعد الحادث الذي وقع بعد ظهر الأحد: "لا يبدو أن هذا الرجل هو مجرد رجل عشوائي يحمل بندقية كلاشينكوف ويسير خارج نادي ترامب".

وسارعت حملة ترامب إلى إصدار بيان يفيد بأن الرئيس الخامس والأربعين في أمان، ليتبعه ترامب برسالة إلى أنصاره مفادها أنه "لن يستسلم أبدًا". 

وقال ترامب:"لا شيء سيوقفني. لن أستسلم أبدًا!.. سأظل أحبكم لدعمكم لي الوحدة والسلام… اجعلوا أمريكا عظيمة مرة أخرى".

تابع موقع تحيا مصر علي