عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد مباراة الأهلي أمام جورماهيا الكيني فى بطولة دوري أبطال إفريقيا

الأهلي
الأهلي

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة نظيره فريق جورماهيا الكينى، يوم السبت المقبل، في تمام الساعة السابعة مساءً، باستاد القاهرة الدولى فى إياب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا.

القناة الناقلة لمباريات الأهلى فى دوري أبطال أفريقيا

تحيا مصر، ومن المقرر أن وتنقل قناة أبو ظبى الرياضية مباراة الأهلي مع جورماهيا الكيني السبت المقبل فى بطولة دوري أبطال إفريقيا.

فيما ولم يشارك فريق الأهلي فى الدور التمهيدي حيث أعفاه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بسبب تصنيفه في البطول الإفريقية ، بينما تأهل جورماهيا للدور التمهيدي الثاني لمواجهة الأهلي على حساب المريخ جوبا بالفوز عليه بنتيجة 5/2 بمجموع المباراتين.

نتيجة مباراة الأهلي وجورماهيا

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فوزًا هامًا بثلاثية نظيفة، على حساب فريق جورماهيا، وذلك خلال المواجهة التي جمعت بينهما ضمن منافسات ذهاب دور ال 32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي. 

سجل رامي ربيعة، الهدف الأول للمارد الأحمر، عند الدقيقة 14 من زمن الشوط الأول، وبعدها بدقيقة واحدة، تمكن بيرسي تاو من تسجيل الهدف الثاني، بعد تمريرة مقطوعة من جانب مدافعي فريق جورماهيا، تسلمها بيرسي من إمام عاشور بعدما انفرد بحارس الفريق الكيني.

كما أضاف بيرسي تاو صاحب الهدف الثاني، الهدف الثالث عند الدقيقة 67 من زمن الشوط الثاني.

وبتلك النتيجة يكون قد ضمن النادي الأهلي، بنسبة كبيرة التأهل إلى دور المجموعات من البطولة، حيث تكفيه تلك النتيجة للتأهل دون الالتفات لنتيجة مباراة الإياب التي تُقام في تمام التاسعة مساء الجمعة المقبل الموافق 20 من سبتمبر الجاري، على استاد القاهرة الدولي.

تصريحات مارسيل كول عقب الفوز على جورماهيا في دوري أبطال إفريقيا

قال كولر: “سعيد بالفوز والأداء الذي قدمه الفريق اليوم أمام جور ماهيا، بداية ‏جيدة لنا هذا الموسم  بالفوز بثلاثية نظيفة خارج مصر وعدم استقبال أي ‏أهداف”.‏

وأوضح: “الفريق لم يتدرب في الفترة الماضية سوى أسبوعين فقط ‏وبدون اللاعبين الدوليين، الذين شاركوا مع الفريق قبل السفر بـ48 ساعة فقط، ‏لافتًا إلى أن الجهاز الفني بذل مجهودًا كبيرًا لتجهيزهم للمباراة، ويحيى عطية الله لعب مباراة ممتازة، إيقاعه سيرتفع معنا لأنه لم يلعب باستمرار خلال الفترة الماضية، بدايته مبشرة للغاية، لكنه شعر ببعض الآلام لذلك قمنا باستبداله".

وأشار: “أن عامل الخبرة ساهم في فوز الأهلي بثلاثية نظيفة، وأن ‏تسجيل هدفين في شوط المباراة الأول، جعل الفريق يتحكم في مجريات اللعب ‏خلال الشوط الثاني”.‏

واختتم مارسيل كولر تصريحاته: “قائلًأ إن التحضير الجيد قبل كل بطولة يساهم ‏في تجديد الدوافع لدى اللاعبين للمنافسة على كل البطولات خلال الموسم، ووجه ‏الشكر لجماهير الأهلي التي تحرص دائمِا على مساندة الفريق في كل الملاعب ‏داخليا أو خارجيا”.‏

تابع موقع تحيا مصر علي