عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضبط المتهم بسرقة 1100 تابلت من مخازن التعليم بأكتوبر

حبس
حبس

تمكنت أجهزة الأمن بالجيزة من ضبط المتهم بسرقة مخازن وزارة التربية والتعليم، من داخل مدينة طيبة التعليمية والاستيلاء على عدد 1100 جهاز تابلت.

بداية الواقعة

البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة بلاغا  من مدير الشؤون المالية بمدينة طيبة التعليمة، باكتشافهم سرقة عدد 1100 جهاز تابلت من داخل المخازن، ووجه اتهام لمدير المخازن واثنين من مساعديه تم التحقيق معهم وحبسهم على ذمة التحقيقات.

تحريات المباحث

بعرض البلاغ على اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، كلف اللواء هاني شعراوي نائب مدير المباحث، بقيادة فريق بحث لكشف حقيقة البلاغ وتحديد الجاني الحقيقي، وكشفت تحريات العميد محمد أمين عدم وجود أي أثار كسر بالباب الرئيس للمخزن ما يدعم فكرة السرقة الداخلية.

الكشف عن مفاجأة

كما نجحت تحريات العقيد أحمد أبو بكر، مفتش المباحث، وفحص المترددين على المخزن من الكشف عن مفاجأة، حيث تبين أن المتهم يعمل في إحدى شركات البرمجة التي تتعامل مع الوزارة، ويتردد صحبة فريق عمل على المخزن.

وتمكن المقدم محمد مجدي، رئيس مباحث أكتوبر، من القبض على المتهم واستعادة عدد كبير من المسروقات، أرشد عنها المتهم الذى اعترف ببيعها في شارع عبد العزيز.

ضبط عنصر إجرامى بالقاهرة

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط عنصر إجرامى بالقاهرة وبحوزته كميات من المواد المخدرة، تقدر قيمتها المالية قرابة 8 ملايين جنيه.

تفاصيل القبض على تاجر أسلحة ومخدرات

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة قيام عنصر إجرامى "له معلومات جنائية" مقيم بالقاهرة بالاتجار بالمواد المخدرة وترويجها على عملائه متخذاً من دائرة قسم شرطة المقطم بالقاهرة مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه، وبحوزته (كمية لمخدر البودر وزنت 3 كيلو جرامات - كمية لمخدرى "الحشيش – الآيس" – سيارة – مبالغ مالية عملات "أجنبية ومحلية" – 2هاتف محمول). وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة قرابة 8 ملايين جنيه تقريباً.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة قيام تشكيل عصابى يضم 3 عناصر إجرامية مقيمين بدائرة مركز شرطة قويسنا، بإنشاء مصنع بدائرة مركز شرطة قويسنا بالمنوفية واستخدامه فى تصنيع العقاقير المخدرة متخذين من دائرة المركز مسرحاً للترويج لنشاطهم الإجرامى، عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وأمكن ضبطهم، وبحوزتهم (2000 قرص مخدر لعقار "الترامادول" – 350 قرصا لعقار "أبتريل" المخدر - 30 كيلو جراما لبودرة "ترامادول" المخدر - 60 قرصا لعقار "ميزوتاك" – المواد والمعدات المستخدمة فى التصنيع - مبلغ مالى - 3 هواتف محمول)،  وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للمضبوطات بقصد تصنيع العقاقير المخدرة والاتجار بها، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ20 مليون جنيه تقريباً.

ضبط كمية من الدقيق البلدي قبل بيعها في الأسواق

إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدى لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز والبيع بأزيد من السعر المقرر وعدم الإعلان عن الأسعار .. فقد واصل قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن ، حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية أسفرت عن ضبط عدد من القضايا فى مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمة خلال 24 ساعة ضُبط خلالها حوالى (3) طن دقيق (أبيض، بلدى مدعم)، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع موقع تحيا مصر علي