عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

سمير فرج: قناة السويس من أهم الاستثمارات ومصادر الدخل لمصر

 سمير فرج
سمير فرج

علق اللواء   سمير فرج ، المفكر الاستراتيجي، عن زيارة اللواء عباس كامل، رئيس المخابرات، ووزير الخارجية إلى أريتريا.

قناة السويس

وأضاف اللواء سمير فرج خلال مداخلة هاتفية ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، وينقله موقع  تحيا مصر  ،  :"هناك استثمارات وتعاون في مجال الصحة والتعليم بين البلدين، كما سبق وزار رئيس أريتريا مصر".

وتابع اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي :" يجب تأمين مداخل قناة السويس لحماية الأمن القومي المصري، معقبا:" قناة السويس من أهم الاستثمارات ومصادر الدخل لمصر".

أوضح اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، تفاصيل ادعاء قوات الاحتلال الإسرائيلي بشأن وجود أنفاق بين مصر وقطاع غزة، وموقف محور فيلادلفيا بين الدولتين.

سمير فرج: إسرائيل خالفت اتفاقية كامب ديفيد واختلت محور فيلادلفيا.. فيديو

وقال اللواء سمير فرج، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، وينقله موقع  تحيا مصر ، :" محور فيلادلفيا هو جزء من الأراضي الفلسطينية ويوجد داخل قطاع غزة".

وتابع سمير فرج:" إسرائيل هي من طلبت عدم وجود قوات دولية في محور فيلادلفيا أثناء تعديل اتفاقية كامب ديفيد، لكنها خالفت الاتفاقية واحتلت فيلادلفيا".

وأكمل :"إسرائيل ظلت محتلة قطاع غزة بالكامل بما فيه محور فيلادلفيا من 1967 وحتى عام 2005، وبعدها خرجت وقامت بتعديل اتفاقية كامب ديفيد لأوضاع قواتها حول محور فيلادلفيا ليكون خالي من القوات".

وواصل :" حماس تحصل على أموال من قطر شهريا تقدر بـ30 مليون دولار في حماية إسرائيل، وعمرنا ما دخلنا أسلحة ولا ذخيرة لحماس من الحدود، حيث تم تدمير جميع الأنفاق التي كانت على الحدود بالكامل من أجل حماية أمننا القومي".

وأردف سمير فرج: الجيش الإسرائيلي يسيطر بالكامل على الحدود الفلسطينية ويرفع العلم الإسرائيلي هناك مخالفا اتفاقية كامب ديفيد، مختتمًا حديثه قائلاً: لا نوافق على احتلال إسرائيل لمعبر رفح ومحور فيلادلفيا، وما حدث هو اختلال بالاتفاقيات المشتركة.

سمير فرج: لا نوافق على احتلال إسرائيل لمعبر رفح ومحور فيلادلفيا

وفي وقت سابق أكد اللواء  سمير فرج  ، الخبير الاستراتيجي، أن الحرب على غزة كلفت القوات الإسرائيلية حتى الآن نحو 67 مليار دولار، وتسببت في إحداث عجز بنحو 8% في الموازنة العامة.

سمير فرج: الحرب على غزة أدت إلى حدوث حالة من الانقسام الواضح داخل المجتمع الإسرائيلي

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي