عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس شعبة الخضروات والفاكهة: الحرارة السبب في ارتفاع الأسعار

الخضراوات والفاكهة
الخضراوات والفاكهة

علق رئيس شعبة الخضروات والفاكهة حاتم النجيب على ارتفاع أسعار الخضروات والفاكهة في الأسواق ووصول أسعارها إلى أسعار جنونية لم يشهدها من قبل بالإضافة إلى قلة المعروض.

 

رئيس شعبة الخضروات والفاكهة: الحرارة أثرت على الخضروات والفاكهة بنسبة 50%

وقال رئيس شعبة الخضروات والفاكهة حاتم النجيب، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد علي المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، ان العروة الخاصة بشهر 7 حدث بها تدني مما ادى الى خفض معدلات الانتاج التي وصلت الى 50% نتيجه درجات الحرارة وتاثيرها السلبي على المنتجات الزراعية.


واشار رئيس شعبة الخضروات والفاكهة حاتم النجيب، الى ان الخضروات التي تاثرت نتيجه ارتفاع درجات الحراره هي لا تقتصر على الطماطم فقط وانما الباميه والبطاطس والكوسه والخيار حدث به تراجع في الانتاج نتيجه العوامل الطقس.

رئيس شعبة الخضروات والفاكهة حاتم النجيب: لابد أن يكون هناك ثقافة جديدة لصغار المزارعين


ولفت رئيس شعبة الخضروات والفاكهة حاتم النجيب، الى انهم حذروا كثيرا من ارتفاع درجات الحراره ونصحوا باخذ الاحتياطات وان يكون هناك كم من الارشاد الزراعي وكم من الثقافه الزراعيه وبالرغم من ان الدوله تقوم بدورها في الارشاد الزراعي ولكن هناك تغيرات مناخيه والعالم كله يشهدها ومصر جزء من العالم.


وشدد رئيس شعبة الخضروات والفاكهة حاتم النجيب على، الى ان التغيرات المناخيه في التوقيت الطبيعي للزراعه ترحل من مواعيده الطبيعيه لذلك لابد ان يكون هناك ثقافه جديده ومعلومه جديده لدى صغار المنتجين لانهم هم العدد الاكبر.

رئيس شعبة الخضروات والفاكهة حاتم النجيب: سوف نشهد إنفراجه في الخضراوات والفاكهة في أكتوبر

واكد رئيس شعبة الخضروات والفاكهة حاتم النجيب، على اننا مقبلين على مواسم لانتاج الخضروات والفاكهه في شهر اكتوبر ونوفمبر كما ان المحاصيل المبكرة ستكون بها كم من المعروض خصوصا في محافظه المنيا وبني سويف وسيطرح داخل الاسواق.

وأردف رئيس شعبة الخضروات والفاكهة حاتم النجيب، فان اسعار الخضروات والفاكهة مرتفعة، وبالاضافه الى ارتفاع درجات الحرارة المدخلات الإنتاج أيضا أثرت على المحاصيل الزراعية، وارتفعت تكلفة زراعة الفدان الواحد على الفلاح.

تابع موقع تحيا مصر علي