عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحبيب علي الجفري لمحرمي الاحتفال بالمولد النبوي: النبي كان يحتفل أسبوعيا بمولده

الحبيب علي الجفري
الحبيب علي الجفري

أقام الحبيب علي الجفري، الداعية الإسلامي، مجلس ذكر في رحاب مسجد الإمام الحسين -رضي الله عنه بالقاهرة، تزامنا مع احتفال المصريين بذكرى المولد النبوي الشريف التي توافق 12 ربيع الأول.

 

إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف

وقال الحبيب علي الجفري، إن من عظمة المولد النبوي الشريف أنَّ الموافقَ والمخالفَ يشتركانِ في إحياء ذكراه العطرة ﷺ الموافق بالفرح والبهجة، والمخالف بالإنكار والتبديع، ولعلَّ ذلك من تجليات قهر «ورفعنا لك ذكرك».

 

النبي كان يحتفل بيوم مولده أسبوعيا 


ونوه الحبيب علي الجفري، بأن سيدنا محمداً -صلى الله عليه وسلم- قد احتفل بمولده كل أسبوع وليس كل عام، حيث كان دائمًا ما يصوم يومي الاثنين والخميس، وعندما سئل عن صيامه ليوم الاثنين قال: «هذا يوم ولدت فيه».

 

حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

وأضاف «الجفري» في تصريح له، أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف هو أمر قد تجاوزنا سؤال ما إذا كان حلالاً أو حراماً، حيث إن الدين الإسلامي قد أكد أن تكون العقيقة عند الولادة وليست الوفاة، موضحاً أن هناك الكثير ممن يرون أن الاحتفاء والاحتفال بذكرى مولد النبي -صلى الله عليه وسلم- في عهده يقولون إن الاحتفال بذلك بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار، ولكن هناك بدع محمودة وبدع مذمومة، ومن البدع التلفاز والهاتف المحمول والبدل، ولكنها ليست ضلالة مع اشتراط كيفية الاستخدام.

وواصل: أن النبي صلي الله عليه وسلم تأدب بالأدب القرآني كما تأدب سيدنا يوسف من قبله، ونحن نعيش حالة من إهمال الأدب القرآني وهو ما أوقعنا في فخ الإشكالات بأن العالم كله يتآمر على المسلمين، مشيرًا إلى أن االنبي صلى الله عليه وسلم وبعدما قابله أهالي مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية وسأله سيدنا جبريل إذا أراد يطبق عليهم ملك الجبال الجبلين رفض النبي، وقال إنه من الممكن أن يخرج من أصلابهم من يعبد الله.

 

 

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي