عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفاة محمد عبد السلام رئيس شعبة الذهب بالإسكندرية.. وتشييع الجنازة عقب صلاة العصر

تحيا مصر

رحل عن عالمنا اليوم الأحد الموافق 15 سبتمبر، محمد عبد السلام رئيس شعبة الذهب في الغرفة التجارية بالإسكندرية.

وكشف عن وفاة محمد عبد السلام التي يرصدها تحيا مصر لطفي منيب نائب رئيس الشعبة العامة للذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، حيث كتب  عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: لله ما أعطى وللهِ ما أخذ وكلُّ شيءٍ عندهُ بمقدار، ولا نملك أن نقولُ إلّا ما يُرضي الله والرسول، إنا لله وإنا إليه راجعون.. انتقل الي رحمه الله الأب الغالى صاحب الفضل  الحاج محمد عبد السلام؛ رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالإسكندرية.

وأوضح، أن صلاة الجنازة على الراحل اليوم الأحد عقب صلاة العصر من الإسكندرية.

على الصعيد الآخر، قال رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية في تصريحات صحفية، أن المعدن الأصفر سوف يتأثر باجتماع الفائدة في البنك المركزي القادم وكذلك الفيدرالي الأمريكي والذي يعتزم خفض أسعار الفائدة، مضيفا أن الانتخابات الأمريكية سوف يكون لها تأثير هى الأخرى على تغييرات الذهب.

وتابع، أن التغييرات في أسعار الذهب سواء بالزيادة أو النقصان تتوقف على هذه العوامل الهامة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أمير رزق عضو شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، أن أسعار المعدن الأصفر ارتفعت عالميًا وهو ما انعكس على السوق المحلية.

واستطرد، في مصر بالتحديد يزيد الطلب على الذهب مع ارتفاع الأسعار أما مع انخفاضه يتجه الناس إلى البيع وتجنب الشراء بشكل غريب.

وأردف قائلًا أن هناك توقعات بنسبة 100% بوصول سعر جرام الذهب عيار 21 إلى 4000 جنيه بنهاية العام الجاري، وارتفاعه إلى 6000 جنيها في 2026

وأوضح دكتور عمرو سليمان أستاذ الاقتصاد في تصريح خاص لموقع تحيا مصر: بالتأكيد متوقع ارتفاع أسعار الذهب الفترة المقبلة لأن سعر الفائدة سيشهد انخفاض، وبالتالي هناك علاقة عكسية بين أسعار الذهب وسعر الفائدة بالأخص في الولايات المتحدة الأمريكية، وبالتالي متوقع أننا نذهب لمستويات جديدة مقترنة بالتوقعات الخاصة بتخفيض سعر الفائدة.

واستكمل محمد بدره خبير اقتصادي في تصريحاته الخاصة: سوق الذهب في العالم هذه الفترة بعد إعلان الصين تحفظها بعدم الشراء للشهر الثاني على التوالي من الأسواق العالمية.. و  أصبح الثبات النسبي في سوق الذهب خلال الشهر الحالي وهناك متغيرات عالمية منها أسعار الفائدة ومن الممكن أن يخفض الفيدرالي أسعار الفائدة فيلجئون لسوق الذهب وسوق السندات فالتوازن حتى وقتنا الحالي هو الواضح في سوق الذهب.

تابع موقع تحيا مصر علي