عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أكلوا فتة ولحمة.. إصابة 80 شخصا بنزلات معوية حادة في أسوان

تسمم
تسمم

تسببت وجبات غذاء في إصابة 80 شخصا بنزلات معوية حادة في أسوان، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وفيما يلي يرصد لكم تحيا مصر تفاصيل الحادث.

 

تفاصيل إصابة 80 شخص بوجبة مسممة في أسوان

استقبلت مستشفى نصرالنوبة بأسوان ،اليوم الاحد ، 80 مصاباً إثر تناولهم وجبات غذائية ( فته ،لحمه ،أرز )  احتفالاً بالمولد النبوي الشريف ،وذلك فى منطقة وادى العرب بنصر النوبة بأسوان.

بداية واقعة إصابة 80 شخص بوجبة مسممة في أسوان

تعود بداية واقعة إصابة 80 شخص بوجبة مسممة في أسوان، عندما تلقى مأمور مركز شرطة نصر النوبة بأسوان إخطاراً من مستشفى نصرالنوبة يفيد بوصول  مصابين بحالة إعياء شديدة ( نزلات معوية حادة ) إثر تناولهم وجبة غذائية فى منطقة وادي العرب التابعة للمنطقة سالفة الذكر، وبالفحص الطبى تبين أن أغلب المصابين لديهم نزلات معوية حادة إثر تناولهم فته ولحمه وأرز احتفالاً بالمولد النبوي الشريف ،وتم تقديم الرعاية الطبية اللازمة للمصابين.

تحقيقات النيابة حول تسمم 80 شخص 

وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار جهات التحقيق لتباشر تحقيقاتها حيال واقعة إصابة 80 شخص بوجبة مسممة في أسوان، وأمرت بسرعة جمع التحريات حول الأسباب التي أدت إلى إصابة الضحايا.

من جانب آخر، أدى حادث سيارة شرطة بطريق قرية كركر في أسوان، في وقت سابق، مما أسفر عن مصرع شخصين وإصابة 3 آخرين، وعلى الفور توجهت سيارات الإسعاف لنقل المتوفيين إلى المشرحة لاتخاذ الإجراءات اللازمة، والمصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وكانت غرفة عمليات النجدة في أسوان، قد تلقت إخطارًا يفيد بوقوع حادث سيارة شرطة بطريق قرية كركر جنوب المحافظة، مما أسفر عن وقوع وفيات ومصابين، ليتم الدفع بسيارات الإسعاف لنقل المتوفيين إلى مشرحة أسوان العمومية تحت تصرف النيابة العامة لمباشرة التحقيقات للوقوف على ملابسات الوفاة، والمصابين إلى مستشفى أسوان الجامعى لتلقي العلاج اللازم وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهما.

ومن خلال التحريات وجمع المعلومات تبين أن الحادث أسفر عن مصرع شخصين وهم: أمين شرطة ومجند، و إصابة 3 آخرين وهم: ملازم أول، ومجند، وأمين شرطة.

تابع موقع تحيا مصر علي