عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي والأندية الكينية قبل مواجهة جورماهيا اليوم

الأهلي
الأهلي

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، اليوم الأحد، مع جورماهيا الكيني في مباراة الذهاب بدور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، في مستهل مشواره للحفاظ على لقبه.

موعد مباراة الأهلي و جورماهيا الكيني

تحيا مصر ،ومن المقرر أن تنطلق مباراة الأهلي و جورماهيا الكيني في الثالثة عصرا على استاد نيايو ناشيونال بالعاصمة الكينية نيروبي.

تاريخ مواجهات الأهلي والأندية الكينية

 حيث لعب الأهلي من قبل مع أندية أبالوهيا وليوباردز وتوسكر وفاستاك، وخلال مواجهات الأهلي مع الأندية الكينية أقيمت أربع عشرة مباراة، فاز المارد الأحمر في تسع مباريات وتعادل في مباراتين وفازت الأندية الكينية في ثلاث مباريات، أحرز لاعبو المارد الأحمر في هذه المباريات ثمانية وعشرين هدفاً، وتلقت شباكه عشرة أهداف.

أكبر نتيجة للأهلي امام الأندية الكينية كانت الفوز 6- صفر على ليوباردز عام 1987، 3- صفر على توسكر عام 2006، 3-1 على كل من أبالوهيا عام 1981، وتوسكر عام 2000.

قائمة الأهلي لمباراة جورماهيا الكيني في دوري أبطال إفريقيا

شهدت قائمة النادي الأهلي لمواجهة جورماهيا الكيني، تواجد الصفقات الجديدة باستثناء أشرف داري للإصابة، وكذلك عمر الساعي لتأخره قيده، وجاءت كالتالي: 

حراسة المرمى: محمد الشناوي، مصطفى شوبير، حمزة علاء.

خط الدفاع: محمد هاني، خالد عبد الفتاح، ياسر إبراهيم، رامي ربيعة، يوسف أيمن، يحيى عطية الله، عمر كمال عبد الواحد.

خط الوسط: عمرو السولية، أحمد نبيل كوكا، مروان عطية، محمد مجدي أفشة، إمام عاشور، حسين الشحات، طاهر محمد طاهر، رضا سليم- بيرسي تاو، أكرم توفيق، كريم نيدفيد.

خط الهجوم: محمود كهربا، وسام أبو علي.

 بقاء كهربا داخل صفوف النادي الأهلي وعدم رحيله عن الفريق 

وعلم تحيا مصر من مصدر داخل النادي الأهلي، أن إدارة الفريق استقرت مع كولر على استمرار محمود كهربا في ظل عدم تعاقد الفريق مع مهاجم جديد حتى الآن، حيث لم تضم قائمة الفريق سوى الفلسطيني وسام أبو علي الذي تألق الموسم الماضي وحصل على جائزة هداف الدوري المصري برصيد 18 هدفًا. 

وأضاف المصدر أن إدارة الأهلي اختلفت مع كولر في مسألة بقاء محمود كهربا داخل صفوف الفريق، كولر كان يرى أن كهربا مثير للأزمات داخل غرف خلع الملابس ويرغب في المشاركة مع الفريق باستمرار بدون النظر لحالته داخل أرضية الملعب. 

إدارة الأهلي أصرت على موقفها ببقاء كهربا خاصة أن اللاعب عادل موسمه المميز قبل الماضي بعد تسجيله 13 هدفًا في الموسم الماضي. 

وتألق كهربا وظهر بشكل مميز مع النادي الأهلي في آخر 3 جولات من بطولة الدوري المصري، حيث حصل على جائزة رجل المباراة في مباراتين متتاليتين أمام زد وإنبي. 

تابع موقع تحيا مصر علي