عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أعراض مفاجئة تظهر في الثلث الثاني من الحمل

أعراض الثلث الثاني
أعراض الثلث الثاني من الحمل

الحمل هو دائما وقت صعب، لكن الاهتمام بالصحة في هذا الوقت أمر ضروري لصحة الأم والطفل، في كثير من الأحيان تكون هناك ظروف صعبة فيما يتعلق بالمشاكل الصحية لدى النساء الحوامل. ومن الثلث الثاني فصاعدًا، تصبح أزمة صحية، يستمر الثلث الثاني من الحمل من 13 إلى 26 أسبوعًا، غالبًا ما تكون هناك تغييرات مفاجئة من الأعراض الأولية.

أعراض الثلث الثاني من الحمل 

ولكن هناك تحديات أخرى تنتظرنا في الفصل الثاني الحقيقة هي أن الكثير من الناس لا يعرفون ما هو، دعونا نلقي نظرة على المشاكل الصحية التي تواجهها المرأة خلال الأشهر الثلاثة الثانية من الحمل حسب ما رصد موقع تحيا مصر.

آلام الظهر

آلام الظهر شائعة في الثلث الثاني من الحمل مع نمو الطفل، تتغير أيضًا الخصائص الجسدية للأم. وهذا غالبًا ما يعرض صحة عضلاتك للخطر. لكن التمارين المنتظمة والوضعية المناسبة يمكن أن تساعد في تخفيف الانزعاج. خذ دائما نصيحة الطبيب لحماية صحتك.

ألم في الساق

قد تكون التغيرات في الدورة الدموية أو الضغط على الأعصاب هي السبب الرئيسي وراء ذلك إن تمديد أطرافك بشكل صحيح قبل الذهاب إلى السرير والحفاظ عليها رطبة سوف يقلل من تصلبها. كن حذرا للقيام بذلك بانتظام. وإلا فإنه يقودك إلى المزيد من المتاعب.

حرقة المعدة تتحرك معدتك للأعلى مع نمو الرحم 

 ونتيجة لذلك، تصبح حرقة المعدة دائمة، ويكون هذا أكثر وضوحًا عند تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالتوابل. يمكننا القضاء على هذه الأزمة إلى حد ما عن طريق تجنب مثل هذه الأطعمة وتجنب الأطعمة التي تسبب اضطراب المعدة.

الإمساك:

التغيرات الهرمونية تبطئ عملية الهضم. خاصة في الفصل الثاني. وهذا يؤدي بك إلى الإمساك. إن تناول الكثير من الألياف وشرب الكثير من الماء يساعد في التغلب على هذه الحالات. يعالج تماماً كافة اضطرابات المعدة.

تغيرات الجلد: تتسبب هرمونات

أنه يزيد من خطر حدوث تغيرات جلدية مثل حب الشباب لدى بعض الأشخاص. في كثير من الأحيان، فإن استخدام منتجات العناية بالبشرة اللطيفة وحماية الجلد من الشمس يمكن أن يمنع تفاقم هذه المشاكل.

نزلات البرد

غالباً ما تزداد نزلات البرد خلال فترة الحمل. وذلك لأن زيادة تدفق الدم إلى الجلد غالبًا ما يؤدي إلى زيادة المخاط. يمكن أن يساعد استخدام جهاز الترطيب والبقاء رطبًا في حل هذه المشكلات. إن القيام بذلك بانتظام سيساعد على حل حالات الحمل تمامًا.

تابع موقع تحيا مصر علي