عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

من بينهم سائقي قطاري الزقازيق.. التحفظ على عدد من العاملين بالسكة الحديد

حادث قطاري الزقازيق
حادث قطاري الزقازيق

قامت الأجهزة الأمنية بمحافظة الشرقية بالتحفظ على سائقي قطاري الزقازيق وعمال المزلقان والمشرفين، بعد وقوع حادث تصادم قطارين في مدينة الزقازيق، أسفر عن 3 حالات وفاة وإصابة 47 آخرين جراء الحادث.

التحفظ على سائقي قطاري الزقازيق 


وجاء تحفظت الأجهزة الأمنية المختصة بالشرقية على سائقي قطاري الزقازيق، بعد التحفظ على عامل التحويلة، وذلك بعد وقوع حادث تصادم قطارين في مدينة الزقازيق، أسفر عن 3 حالات وفاة وإصابة 47 آخرين جراء الحادث.

التحفظ على عامل التحويلة في حادث قطاري الزقازيق

وفي وقت سابق، تحفظت الأجهزة الأمنية المختصة بالشرقية على عامل التحويلة بالسكة الحديد بمنطقة الزقازيق بعد وقوع الحادث الذي أسفر عن مصرع شخصين وإصابة 40 آخرين، والذي ارتفع فيما بعد 3 حالات وفاة بالإضافة إلى 47 شخص، وتم نقل 31 منهم إلى مستشفى الجامعة، و14 مصابين إلى مستشفى الأحرار، 2 مصاب لمستشفى العبور، حيث تكثف جميع الجهات الحكومية متابعتها للحادث للوقوف على مختلف التفاصيل المحيطة به.

قرار النائب العام بشأن حادث قطاري الزقازيق

من جانبه، أمر النائب العام، بفتح تحقيق عاجل بشأن حادث قطاري الزقازيق في محافظة الشرقية، والذي أدى إلى وفاة 3 أشخاص وإصابة 48 آخرين تم نقلهم إلى المستشفى بواسطة سيارات الإسعاف التي هرعت إلى مكان الحادث، وذلك بعد انتقال فريق من النيابة العامة، إلى موقع حادث قطاري الزقازيق، من أجل إجراء المعاينة وسؤال عدد من مسئولي السكك الحديدية وبعض الشهود لبيان ملابسات وكيفية وقوع الحادث، وفق بيان للنيابة العامة اليوم.

بداية حادث قطاري الزقازيق

تعود بداية حادث تصادم قطاري الزقازيق، بتلقى الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، إخطارا يفيد بورود بلاغا بتصادم قطارين أمام الكوبرى الجديد بنطاق قسم ثانى الزقازيق، وانتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الأمن إلى موقع البلاغ.


وكانت سيارات الإسعاف قد هرعت إلى مكان حادث قطاري الزقازيق، وجرى نقل المصابين إلى مختلف مستشفيات الزقازيق التي رفعت من استعداداتها لاستقبال المصابين والضحايا.

 

ومن خلال المعاينة الأولية، فإن قطارا كان يجري عملية تخزين و صدمه قطار آخر، ما أدى إلى الحادث.

تابع موقع تحيا مصر علي