عاجل
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 الموافق 15 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رياح وأتربة.. تقلبات جوية عنيفة يشهدها طقس الغد الأحد

الطقس
الطقس

كشفت هيئة  الأرصاد الجوية ، عن حالة الطقس غدا الأحد، متوقعة استمرار الانخفاض التدريجى فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ، ليسود طقس حار رطب نهارا على أغلب الأنحاء ، مائل للحرارة رطب ليلا .

طقس الغد

وحسب بيان رصده موقع  تحيا مصر  عن هيئة الأرصاد الجوية، يشهد غدا استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات.

ومتوقع غدا فرص ضعيفة لشبورة خفيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية.

ووفق بيان الأرصاد الجوية، يشهد غدا نشاط للرياح على بعض شواطئ مطروح والعلمين والإسكندرية وبلطيم وسرعة الرياح من 40: 50 كم وارتفاع الأمواج من 1.5 : 2.5 متر .

درجات الحرارة

وفيما يلي نوافيكم بدرجات الحرارة غدا الأحد والتي جاءت كالتالي:

 القاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 24، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 24، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 23، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 25، وقنا العظمى 40 درجة والصغرى 27، وأسوان العظمى 40 درجة والصغرى 28.

وفي السياق كشفت الدكتورة  منار غانم  ، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة، اليوم، السبت، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

 انخفاض في درجات الحرارة

وقالت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “دي إم سي”، إن اليوم تتأثر البلاد بكتل هوائية شمالية قادمة مع مرتفع العروض الوسطى، حيث من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم انخفاضًا طفيفًا وتدريجيًا في معظم محافظات الجمهورية.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن اليوم متوقع أن تسجل العظمى 35 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، لافتة إلى أن اليوم تسود أجواء حارة رطبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما تسود أجواء شديدة الحرارة على المحافظات الجنوبية.

 وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن السمة السائدة خلال هذه الفترة هي الاستقرار في الأحوال الجوية، ولكن متوقع وجود بعض الارتفاعات في درجات الحرارة لأن النصف الأول من الخريف يشبه في خصائصه فصل الصيف، لافتة إلى أن الـ 72 ساعة القادمة متوقع حدوث مزيد من التحسن في الأحوال الجوية.

تابع موقع تحيا مصر علي