عاجل
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 الموافق 15 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

حقيقة عودة تخفيف الأحمال الكهربائية

مصادر بالكهرباء: عودة تخفيف أحمال الكهرباء غدا لم يتم مناقشته حتى الآن

الكهرباء
الكهرباء

أكد مصدر مسؤل في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن موضوع عودة تخفيف أحمال الكهرباء منتصف الشهر الحالي لم يتم مناقشته ولم يتم اتخاذ فيه قرار حاسم حتى اليوم، مضيفا أن لم يتم الإعلان عن عودة تخفيف أحمال الكهرباء بداية من الغد تماما.

توفير الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء يعطي فرصة جيدة 

وأضاف مصدر مسؤل في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن هذا الأمر معلق وخاصة أن يقترب فصل الصيف من النهاية الأمر الذي يلقي بظلاله على استهلاك الطاقة الكهربائية في مصر وتراجع الاستهلاك، لافتا إلى أن توفير الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء يعطي فرصة جيدة لتأجيل تخفيف أحمال الكهرباء. 

الكهرباء 

الأرجح تأجيل قرار عودة تخفيف الأحمال الكهربائية خلال الفترة الحالية 

وتابع مصدر في الشركة القابضة لكهرباء مصر، أن الأرجح تأجيل قرار عودة تخفيف الأحمال الكهربائية خلال الفترة الحالية، مشيرا إلى أن سيتم اتخاذ القرار بشكل نهائي منتصف الشهر الجاري وحسم موعد عودة تخفيف أحمال الكهرباء.  

حقيقة عودة تخفيف الأحمال الكهربائية

تشهد مصر، اعتبارًا من غدٍ الأحد، انتهاء فترة تعليق خطة تخفيف الأحمال الكهربائية، التي بدأ تنفيذها في 21 يوليو الماضي واستمرت حتى 15 سبتمبر الجاري. وقد جاءت هذه الخطوة ضمن مجموعة من الإجراءات التي اتخذها مجلس الوزراء في وقت سابق، بهدف مواجهة أزمة الطاقة التي شهدتها البلاد في الفترة الأخيرة.

قرارات سابقة لمجلس الوزراء

اتخذ مجلس الوزراء سلسلة من القرارات لتخفيف أثر خطة تخفيف الأحمال على المواطنين. من أبرز هذه القرارات:
1. تعليق خطة تخفيف الأحمال خلال امتحانات الترم الأول للعام الدراسي الماضي، لتيسير الأمور على الطلبة.
2. وقف العمل بالخطة خلال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر، لتوفير الراحة للمواطنين أثناء ممارسة شعائرهم الدينية.
3. تعليق الخطة أثناء احتفالات الأعياد المسيحية.
4. تعليق خطة تخفيف الأحمال خلال الفترة من 21 يوليو إلى 15 سبتمبر، بعد ضمان توفر كميات كافية من المواد البترولية والغاز الطبيعي لتشغيل محطات توليد الكهرباء.

رغم انتهاء فترة تعليق خطة تخفيف الأحمال، لم يُصدر مجلس الوزراء حتى الآن أي قرارات رسمية بشأن ما إذا كان سيتم استئناف الخطة كما كانت قبل تعليقها، أو الاستمرار في تعليقها، وتبقى الأوضاع غير واضحة حول كيفية التعامل مع فترات الانقطاع المستقبلي. 

وتشير المصادر من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة إلى أنه من المحتمل أن تستمر فترة تعليق خطة تخفيف الأحمال، أو أن يتم تعديلها لتصبح أقل حدة. حيث يُتوقع أن يتم تطبيقها بمعدل ساعة واحدة بدلاً من ساعتين، وفقًا للجهود المبذولة من الحكومة لتأمين الإمدادات الضرورية لتشغيل محطات توليد الكهرباء.


 

تابع موقع تحيا مصر علي