عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد تأييد الحكم.. والد الطفلة قسم ضحية الأطباء في قنا يتنازل عن القضية

الطفلة قسم
الطفلة قسم

قرر والد الطفلة قسم ضحية الأطباء في قنا، التنازل عن القضية التي أثارت الجدل خلال الأشهر الماضية، وذلك بعد تأييد الحكم على الأطباء.

والد الطفلة قسم يعلن التنازل عن الأطباء الثلاثة

أعلن محمود أبو الحسن، والد الطفلة قسم ضحية الإهمال الطبي بمستشفى أبوتشت المركزي، عن إتمام جلسة صلح بينه وبين الـ 3 أطباء المتهمين في واقعة الإهمال والتسبب في وفاة صغيرته قسم، بعد الحكم بحسبهم 5 سنوات وغرامة 10 آلاف جنيه لكل منهم.

والد الطفلة قسم يعلن الصلح مع الأطباء الثلاثة

وأضاف والد الطفلة قسم في بيان له ، أنه وافق على إتمام الصلح مع الأطباء بعد تدخل عدد من القيادات الشعبية وأعضاء مجلس النواب و للحفاظ على مستقبل الأطباء، خاصة وأن حق صغيرته عاد إليه بحكم المحكمة، مشيرا إلى أنه عقب الصلح حضر الأطباء إليه وقدموا واجب العزاء في الصغيرة قسم، وانتهى الخلاف بالتنازل عن القضية المرفوعة ضد الأطباء الثلاثة.

قرار المحكمة بشأن الأطباء الثلاثة المتسببين في وفاة الطفلة قسم

وكانت محكمة جنح أبو تشت، قضت في وقت سابق، بمعاقبة 3 أطباء بقسم الأطفال بمستشفى أبو تشت المركزي، بالسجن 5 سنوات وتعويض مؤقت 10 آلاف جنيه، بتهمة التسبب في وفاة صغيرة.

وتعود أحداث الواقعة إلى أكتوبر من عام 2022، عندما حرر محمود أبو الحسن والد الطفلة قسم محضرًا حمل رقم 5126 لسنة 2022، يتهم خلاله الأطباء المختصين بقسم الأطفال بمستشفى أبو تشت المركزي بالإهمال الذي نتج عنه وفاة طفلته، مطالبًا بفتح تحقيق عاجل في الواقعة ومعاقبة المتسبب في وفاة طفلته، وذلك طبقًا للقانون.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وقُيد المحضر بالقضية رقم 13501 لسنة 2023 جنح مركز أبو تشت، وأحالت جهات التحقيق المتهمين إلى المحاكمة في جلسة 4 نوفمبر 2023، بتهمة الإهمال الطبي للطفلة، والتي أجلت إلى جلسة السبت الموافق 25 نوفمبر من عام 2023 قبل أن تقرر حجز القضية للنطق بالحكم ليوم الأحد الموافق 31 ديسمبر الماضي، إلى أن قضت بمعاقبة 3 أطباء بالسجن 5 سنوات وتعويض مؤقت 10 آلاف جنيه.

تابع موقع تحيا مصر علي