عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يوجه بالتنفيذ الدقيق والمتابعة المستمرة لحزمة التسهيلات والتيسيرات الضريبية

تحيا مصر

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة حزمة التسهيلات التي أعلنتها وزارة المالية، بهدف تطوير وتبسيط المنظومة الضريبية بشكل شامل لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمستثمرين.

توجيهات الرئيس السيسي بشأن حزمة التسهيلات الضريبية 

ووجه الرئيس الحكومة، بالتنفيذ الدقيق والمتابعة المستمرة لحزمة التسهيلات والتيسيرات الضريبية التي يرصدها تحيا مصر، بما يحقق أهداف تبسيط المنظومة وبناء الثقة، وعلى النحو الذي يعطي دفعة قوية للاستثمار والاقتصاد المصري.

وزير المالية: حزمة التسهيلات الضريبية تُعد الانطلاقة الأولى فى مسار ضبط وتحسين العلاقة بين المستثمرين ومصلحة الضرائب

وفي هذا الصدد، كان قال أحمد كجوك، وزير المالية،  أن حزمة التسهيلات الضريبية، بما تتضمنه من محفزات لمجتمع الأعمال، تُعد الانطلاقة الأولى فى مسار ضبط وتحسين العلاقة بين المستثمرين ومصلحة الضرائب، الذي يأتي ضمن أولويات السياسات المالية خلال المرحلة المقبلة، والهادفة لتنفيذ برنامج عمل الحكومة بمختلف أبعاده الاقتصادية والاجتماعية، بما في ذلك الإسهام في تذليل العقبات الضريبية أمام الأنشطة الاقتصادية، وجهود رفع معدلات الإنتاجية، من أجل تعزيز بنية الاقتصاد الكلي، وتحسين هيكل النمو ليعتمد بشكل أكبر على الإنتاج والتصدير.

المالية: مستمرون في جلسات الاستماع الضريبي والتحرك الفوري بحزم أخرى من التيسيرات لتحفيز مجتمع الأعمال

وتابع الوزير، بدأنا بدراسة التحديات على أرض الواقع، وقراراتنا تعكس جديتنا فى تلبية احتياجات شركائنا من المجتمع الضريبي، ومستمرون في جلسات الاستماع الضريبي، والتحرك الفوري بحزم أخرى من التيسيرات لتحفيز مجتمع الأعمال، مع التركيز على إيضاح وتحديد الإجراءات والقواعد التنفيذية بشكل حاسم، حتى لا نترك الأمور للتقديرات الشخصية بالمناطق والمأموريات الضريبية، فنحن نستهدف تحسنا ملموسا يشعر به مجتمع الأعمال فى جودة الخدمات الضريبية المقدمة إليهم بالمناطق والمأموريات الضريبية.

أحمد كجوك: صفحة جديدة بين مصلحة الضرائب ومجتمع الأعمال ترتكز على الشراكة والمساندة واليقين

وأضاف، اليوم نعلن بدء صفحة جديدة بين مصلحة الضرائب ومجتمع الأعمال ترتكز على الشراكة والمساندة واليقين، ونؤكد أن الشراكة أصلها الثقة بين كل الأطراف، وأننا سنركز على المستقبل وليس الماضي، وسنقدم خدمة عادلة ومتميزة للمستثمرين والممولين.

وزير المالية: سنركز على توسيع القاعدة الضريبية وده يضمن صالح الدولة والمستثمرين والقدرة على تحسين المساندة والخدمات للمواطنين

واستكمل، سنركز على توسيع القاعدة الضريبية، وده يضمن صالح الدولة والمستثمرين والقدرة على تحسين المساندة والخدمات للمواطنين.. وقررنا عمل سقف غرامات بحيث لا تزيد على أصل الضريبة.. لأنه فى النهاية نحن لا نريد أن يتم تعجيز الناس.

تابع موقع تحيا مصر علي