عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد تحذر من ارتفاع جديد فى درجات الحرارة غدا الخميس

الطقس
الطقس

كشفت هيئة  الأرصاد الجوية ، عن حالة الطقس غد، الخميس، متوقعة استمرار ارتفاع فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء ليسود طقس شديد الحرارة نهارا، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

طقس الغد

ورصد موقع تحيا مصر  بيان صادر عن  هيئة الأرصاد الجوية، أوضح أن غدا يشهد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات، مع وجود أتربة عالقة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى.

ونبه بيان هيئة الأرصاد الجوية، طقس غدا فرص ضعيفة لسقوط أمطار قد تكون خفيفة إلى متوسطة على مناطق من الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد.

درجات الحرارة

وإليكم درجات الحرارة غدا الخميس وجاءت كالتالي :

 القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 27، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 24، ومطروح العظمى 29 درجة والصغرى 23، وسوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 26، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 26، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 27 درجة.

وفي السياق شفت الدكتورة  منار غانم  ، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة، اليوم الأربعاء ، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

وقالت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع عبر فضائية “الأولى المصرية”، إن درجات الحرارة اليوم تصل لـ 40 درجة، واليوم هو ذروة الارتفاع في درجات الحرارة، وأن هيئة الأرصاد أعلنت ذلك خلال الأيام الماضية.

وأشارت إلى أن درجات الحرارة اليوم أعلى من المعدلات الطبيعية بـ 5 و6 درجات، وأن طقس اليوم شديد الحرارة، وأن نسبة الرطوبة خلال هذه الأيام منخفضة.

الأحوال الجوية

ولفتت إلى أن التحسن في الأحوال الجوية سيكون من يوم السبت، وأن غدًا سيكون هناك ارتفاع في درجات الحرارة وستسجل البلاد 38 درجة، وأن البلاد في فصل الصيف.

رياح وأتربة متعلقة

وحذرت من التعرض المباشر لـ حرارة الجو، اليوم وغدًأ، وأن هناك رياح واتربة متعلقة، ولذلك على مرضى الحساسية توخي الخروج في حالة وجود رياح واتربة.

تابع موقع تحيا مصر علي