عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مناظرة ترامب وهاريس.. طارق الخولي: "المرشحة الديمقراطية" أعلنت عن نفسها كمنافس شرس.. والناخب الأمريكي أكثر المستفيدين

تحيا مصر

علق النائب طارق الخولي، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، على المناظرة الأولى بين دونالد ترامب وكاميلا هاريس، المرشحين في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وقال “الخولي”، في تدوينه له على منصة إكس، إن مناظرة هاريس و ترامب سخونة لم تقل عن الأحداث التي يشهدها العالم".

مناظرة ترامب وهاريس.. طارق الخولي: "المرشحة الديمقراطية" أعلنت عن نفسها كمنافس شرس

وأضاعف عضو لجنة العلاقات الخارجية بالنواب، أن «هاريس أعلنت عن نفسها كمنافس شرس وأعتقد أن ذلك نال نوعًا ما من ثبات ترامب».

وأشار النائب طارق الخولي، إلى أن "أكثر مستفيد بالتأكيد هو الناخب الأمريكي".

مناظرة ترامب وهاريس 

جرت فجر اليوم الأربعاء، المناظرة الرئاسية الأولى بين كامالا هاريس المرشحة عن الحزب الديمقراطي، والمرشح الجمهوري دونالد ترامب و الرئيس الأمريكي السابق، في فيلادلفيا، ونطمتها شبكة ABC News، حيث ناقش المتنافسين العديد من القضايا التي تتعلق بالسياسة المستقبلية لكلا الجانبين في حال فوز أحد منهما برئاسة البيت الأبيض.

وتلعب المناظرة دور كبير في التأثير على رأي الناخبين، حيث سبق وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن انسحابه من ماراثون الرئاسي في يوليو الماضي بعد أن واجه حملة من الانتقادات بسبب ادائه غير موفق في المناظرة التي أجريت مع خصمه ترامب في يونيو الماضي.

هاريس تحقق نصر أمام ترامب في المناظرة 

و أجريت شبكة CNN استطلاع رأي كشفت فيه عن تأثير مناظرة التي دارت بين ترامب وهاريس على أصوات الناخبين، وتبين بحسب الاستطلاع بتقدم هاريس بفارق كبير على ترامب حول نجاح أدائها في المناظرة.

ووفق الاستطلاع فرأي 63% من الناخبين المسجلين ممن تابعوا مناظرة كامالا هاريس ودونالد ترامب، أن أداء هاريس كان أفضل، مقابل 37% فقط لترامب.

وقبل المناظرة انقسم الناخبون نفسهم بالتساوي حول المرشح الذي سيحقق أداء أقوى، حيث قال 50% إن هاريس ستفعل ذلك، و50% أن ترامب سيفعل ذلك.

الجدير بالذكر أن هذه النتائج تعكس فقط الأشخاص الذين تابعوا المناظرة، وليس فقط كامل الناخبين.

تابع موقع تحيا مصر علي