عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

سريا القدس تعلن تفجير عبوتين ناسفتين في جرافتين إسرائيليتين بنابلس

تحيا مصر

تمكن مقاتلو سرايا القدس التابعة لكتيبة طولكرم من تفجير عبوة ناسفة شديدة الانفجار في جرافة عسكرية صهيونية من نوع D9  في محور شارع نابلس محققين إصابة  مباشرة.

تفجير عبوة ناسفة شديدة الانفجار

كما تمكن مقاتلو سرايا القدس من تفجير عبوة ناسفة شديدة الانفجار من نوع شجاع 2 في جرافة عسكرية في محور شارع نابلس في مخيم نور شمس وتم إخراجها عن الخدمة.

معارك ضارية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي

ويخوض مقاتلو سرايا القدس معارك ضارية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في محاور الاشتباك ويمطرون قوات العدو بزخات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة في مخيم نور شمس.

عمليات حزب الله

ومن جانبه أعلن حزب الله اللبناني عن تنفيذ لعدد من العمليات العسكرية خلال 24 ساعة ضد مواقع وانتشار جيش الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية.

وقال حزب الله اللبناني في بيان له إنه دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، نفّذت المقاومة الإسلامية عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الثلاثاء 10-09-2024، وفقًا للآتي:

عمليات حزب الله

1- الساعة 15:55 استهداف موقع رويسات ‏العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية وإصابته إصابةً مباشرة.

2- استهداف مربض مدفعية العدو الإسرائيلي التابع للكتيبة 411 في نافيه زيف ومقر قيادي تشغله ‏حاليًا قوات من لواء غولاني في قاعدة جبل نيريا بعشرات صواريخ الكاتيوشا، كردٍّ على ‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا الاغتيال الذي نفذه العدو في ‏البقاع الغربي واستهداف مبنى على طريق زبدين-النبطية.

3- الساعة 17:55 استهداف موقع العباسية ‏بقذائف المدفعية وإصابته إصابة مباشرة.

4- الساعة 17:55 استهداف تموضع لجنود ‏العدو الإسرائيلي في موقع الراهب بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة.

5- استهداف ‏المقر الاحتياطي للفيلق الشمالي وقاعدة تمركز احتياط فرقة الجليل ومخازنها اللوجستية في عميعاد ‏بأسرابٍ من المسيرات الانقضاضية، كردٍّ على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا الاغتيال الذي ‏نفذه العدو في البقاع الغربي.

6- الساعة 17:51 استهداف التجهيزات ‏التجسسية في موقع العباد بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة.

تحذير من صراع عسكري بين إسرائيل وحزب الله

حذّر مسؤول أميركي بارز من أن أي صراع عسكري بين إسرائيل وحزب الله قد يكون له عواقب كارثية وغير متوقعة، مؤكدًا أن هذا النوع من الحروب سيؤدي إلى خسائر كبيرة في الأرواح وتدمير واسع للبنية التحتية الإسرائيلية. كما أضاف أن العديد من الإسرائيليين قد يفقدون منازلهم جراء القوة الصاروخية لحزب الله التي تعتبر واحدة من أخطر التهديدات التي تواجه إسرائيل. جاء هذا التحذير في ظل استمرار إطلاق النار عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية، والذي أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين.

احتمالية اندلاع الحرب: خسائر كبيرة دون تحقيق الأهداف

أوضح المسؤول الأميركي أن إسرائيل قد لا تحقق أهدافها المرجوة من الحرب ضد حزب الله، رغم الخسائر الفادحة التي ستتكبدها. وأشار إلى أن إسرائيل لن تستطيع تدمير الحزب بالكامل أو القضاء على قدراته الصاروخية، ما يجعل من الحرب مكلفة على الصعيدين العسكري والبشري. ولفت إلى أن الحرب ستدفع المجتمع الدولي إلى التدخل للبحث عن تسوية مشابهة لتلك التي يتم التفاوض بشأنها الآن في الصراع مع حماس.

تابع موقع تحيا مصر علي