عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مقابل 2.5 مليار دولار.. شركة أنجلوجولد أشانتي تستحوذ على سنتامين

تحيا مصر

كشف مجلس إدارة شركتي أنجلوجولد أشانتي وسنتامين عن توصلهما لاتفاق متعلق بشروط صفقة الاستحواذ المقترحة على شركة سنتامين.

مارتن هورجان الرئيس التنفيذي لشركة سنتامين: سنتامين منتج رئيسي للذهب حيث يعتبر منجم السكري للذهب من أهم الأصول الرئيسية للشركة من الفئة الأولى

وأصدرت بورصة لندن بيان رسمي يرصده تحيا مصر اليوم الثلاثاء، حيث قال مارتن هورجان، الرئيس التنفيذي لشركة سنتامين: ان  سنتامين منتج رئيسي للذهب، حيث يعتبر منجم السكري للذهب  من أهم الأصول الرئيسية للشركة من الفئة الأولى، أكبر وأول منجم حديث للذهب في مصر، وواحد من أكبر مناجم إنتاج الذهب في العالم.

مارتن هورجان الرئيس التنفيذي لشركة سنتامين: منجم السكري متوافقًا مع محفظة الأصول والمشروعات العالمية لشركة أنجلوجولد أشانتي 

وتابع، يعتبر منجم السكري متوافقًا مع محفظة الأصول، والمشروعات العالمية لشركة أنجلوجولد أشانتي التي تؤمن بأن الصفقة سيمكنها تعزيز العمليات التشغيلية والمالية بها.

مارتن هورجان الرئيس التنفيذي لشركة سنتامين: إضافة منجم السكري ستزيد من إنتاج أنجلوجولد أشانتي السنوي من الذهب بحوالي 450 ألف أوقية

ولفت إلى أن إضافة منجم السكري ستزيد من إنتاج أنجلوجولد أشانتي السنوي من الذهب بحوالي 450 ألف أوقية، ليصل إلى أكثر من 3 ملايين أوقية خلال الإثنى عشر شهرًا المنتهية في 31 ديسمبر 2023 على أساس موحد.

وقالت شركة أنجلوجولد أشانتي  إنها تنظر بكل تقدير لمهارات ومعرفة وخبرات موظفي سنتامين الحاليين وتدرك أهميتهم في تحقيق إنجازات الشركة.

 وأضافت، انها لا تنوي إحداث أي تأثير على الموظفين في منجم السكري، كما لا تعتزم إجراء تغييرات جوهرية على موظفي سنتامين في مصر أو في كوت ديفوار.

ألبرتو كالديرون الرئيس التنفيذي لشركة أنجلوجولد أشانتي: يسعدنا الإعلان عن صفقة الاستحواذ اليوم

وتابع ألبرتو كالديرون، الرئيس التنفيذي لشركة أنجلوجولد أشانتي: يسعدنا الإعلان عن صفقة الاستحواذ اليوم، والتي من شأنها إضافة أصولًا من الفئة الأولى للتنقيب عن الذهب لمحفظتنا.

وأضاف، إن هذه الصفقة ستعزز التدفقات النقدية في أول عام من الإنتاج وتزيد من القيمة الصافية بداية من اليوم الأول؛ كما ستوفر فرصًا إضافية، بما في ذلك الاستفادة من البنية التحتية المؤسسية والكفاءة المتميزة في الاستكشاف وإدارة العمليات التشغيلية وتحسين الأصول.

واستطرد، إنه بعد هذه الصفقة سيتم استكمال العمل الذي قامت به سنتامين لتحقيق الطموحات التي نضعها على هذه الصفقة الهامة. في الوقت نفسه نتطلع للترحيب بموظفي ومساهمي سنتامين في مجموعتنا خلال الأشهر القادمة.

تابع موقع تحيا مصر علي