عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

سفير كوريا الجنوبية وزوجته يجهزان علب كشري للزباين بمحل أبو طارق - فيديو وصور

السفير الكوري وزوجته
السفير الكوري وزوجته

في لافتة جميلة تواجد سفير كوريا الجنوبية في منطقة وسط البلد ودخل محل كشري أبو طارق وطلب ان يقوم بنفسه ومعه زوجته بتجهيز علب الكشري وتقديمها للزباين .

وطلب السفير الكوري بالقاهرة من القائمين على المحل ان يقوموا بتعليمه كيفيه تجهيز علبة الكشري وتقديمها للزباين وتعليمه اسماء الاصناف التي يتكون منها المشري باللغة العربية .

وقالت مترجمة سفارة كوريا الجنوبية في مصر أن السفير وحرمه أصرا على التواجد بمنطقة وسط البلد وأكل الكشري لكونه أكلك شعبية مصرية ، في ظل دور السفارة في تعظيم وتبادل التراث ابمصري والكوري .

أكلة الكشري لها صدى واسع بين اعضاء الجالية الكورية في مص

وأضافت مترجمة سفارة كوريا الجنوبية في مصر أن أكلة الكشري لها صدى واسع بين اعضاء الجالية الكورية في مصر وهو ما شجع السفير على أكلها هو وحرمه . 

السفير: المصريين كانوا بيوسعولي الطريق وقالولي انت ضيفنا وحقكك اننا نسهل عليك الحركة رغم زحام وسط البلد

ومن جهته وجه سفير كوريا الجنوبية الشكر للشعب المصري على حسن وحفاوة استقباله بمنطقة وسط البلد ، وقال مازحا “كانوا بيوسعولي الطريق وقالولي انت ضيفنا وحقكك اننا نسهل عليك الحركة رغم زحام وسط البلد ”. 

أكلة الكشري واحدة من أشهر الأكلات المصرية والاكثر اقبالا من قبل السائحين

يذكر أن أكلة الكشري واحدة من أشهر الأكلات المصرية والاكثر اقبالا من قبل السائحين العرب والأجانب.

وتسعى وزارة الثقافة المصرية الى تسجيل أكلة الكشري ضمن الاكلات التراثية الأشعر في العالم داخل منظمة اليونسكو .

الكشري المصرى له نوعان، الكشرى المعروف باحتوائه على العدس والحمص والشعرية والأرز والبصل المقلى، ونوع آخر يحتوى على العدس الأصفر مع الأرز فقط، نتحدث اليوم عن النوع الأول الأشهر والأكثر انتشارًا.

ويعد الكشرى خليط من الحبوب الصحية كالأرز والشعرية، والقليل منهم يمد الجسم بالأحماض والعناصر التى يحتاجها، وكذلك يحتوى على العدس الاسود أو العدس بجبة، مع الحمص، وهما من البقوليات النافعة شديدة الفائدة التى تمد الجسم بالبروتين فضلاً عن غناها بالألياف الصحية التى تعزز فكرة الهضم، وتحسن من الإخراج، وتعزز من عملية الأيض فضلاً عن كونها سببًا فى عدم الشعور بالنهم، بل تكون سببًا فى الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة حتى موعد الوجبة التالية.

تابع موقع تحيا مصر علي