عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاحتلال يقتحم بلدات وقرى غرب مدينة رام الله

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، حملات اقتحامات لبلدات وقرى غرب مدينة رام الله، بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بيت كاحل شمال غرب رام الله، واعتقلت الأسير المحرر حمزة عبد المهدي الزهور (29 عامًا)، الذي أفرج عنه قبل أسبوعين من سجون الاحتلال.

وأفادت باقتحام عناصر الاحتلال عددًا من منازل المواطنين في البلدة وفتشتها وحطمت بعضا من محتوياتها.

اقتحام قرية دير أبو مشعل غرب رام الله

وفي سياق متصل اقتحمت قوات أخرى تابعة للاحتلال الإسرائيلي، قرية دير أبو مشعل غرب رام الله، وتمركزت فوق سطح منزل الأسير المحرر جميل عنكوش، الذي أفرج عنه قبل ثلاثة أشهر بعد قضائه 21 عامًا في سجون الاحتلال.

تسليم جميل نفسه فورًا

وأفادت مصادر محلية بأن جنود الاحتلال أبلغوا عائلة عنكوش بضرورة تسليم جميل نفسه فورًا، مهددين بمواصلة اعتقال أفراد عائلته ليلة تلو الأخرى.

وجاء ذلك بعد أن اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية شقيق جميل، حسن صالح عنكوش، خلال حملة مداهمات في القرية.

وتأتي الاقتحامات المتكررة والاعتقالات المستمرة للفلسطينيين، في ظل تصاعد الاعتداءات في مختلف مناطق الضفة الغربية.

اقتحام مخيم بلاطة

وفي وقت سابق وقعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم بلاطة في مدنية نابلس.

وقالت "كتائب شهداء الأقصى شباب الثأر والتحرير-مخيم بلاطة" إن مقاتليها تمكنوا "من استهداف قوات العدو الصهيوني المقتحمة لمخيم بلاطة ومحيطه بوابل كثيف من الرصاص وخاضوا اشتباكات عنيفة معها".

اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال المتوغلة بمخيم طولكرم.

مقتل 3 إسرائيليين عند معبر الكرامة

وفي وقت سابق أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأحد، بمقتل 3 إسرائيليين عند معبر الكرامة أو ما يعرف عند إسرائيل باسم " معبر اللنبي" والذي يقع بين الضفة الغربية والأردن. 

مقتل 3 إسرائيليين بإطلاق نار في هجوم عند معبر الكرامة 

وذكرت صحيفة "ذا تايمز أوف إسرائيل" بارتفاع حصيلة القتلى في عملية إطلاق النار على معبر اللنبي في غور الأردن إلى ثلاثة. 

من موقع الهجوم 

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أنه بحسب التقارير الأولية فإن منفذ الهجوم سائق شاحنة قادم من الأردن، حيث أطلق النار على عمال إسرائيليين عند المعبر بين الضفة الغربية والأردن، لافتا إلى أنه تم "تحييد" المهاجم.

وكان الجيش الإسرائيلي علق على الهجوم قائلاً:" إصابة شخصين على الأقل بجروح خطيرة في هجوم إرهابي على معبر بين الضفة الغربية والأردن".

وفي وقت سابق أعلن مسعفون إن:" شخصين على الأقل أصيبا بجروح خطيرة في الهجوم الذي وقع على المعبر بين الأردن والضفة الغربية".

ويوم الأربعاء الماضي، بدأت إسرائيل واحدة من أكبر عملياتها العسكرية في الضفة منذ انتفاضة 2002، بحجة إحباط هجوم كانت تخطط له جماعات مسلحة مدعومة من إيران على أهداف مدنية. 

وتم تنفيذ هذه العملية بمشاركة مئات الجنود مدعومين بطائرات مسيرة وطائرات هليكوبتر في العملية التي تسببت في أضرار جسيمة للمنازل والبنية التحتية في جنين ومخيم اللاجئين المزدحم المجاور للمدينة.

ووفق هيئة البث الإسرائيلية، فدفع الجيش الإسرائيلي بتعزيزات بلغت 23 كتيبة أي ضعف عدد القوات المتمركزة في غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي