عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى: رد وزير الخارجية اليوم بشأن الأنفاق قوى وخشن و مفيهوش دبلوماسية

 أحمد موسى
أحمد موسى

ثمن الإعلامي   أحمد موسى  ، رد السفير بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، على أحد أسئلة الوفد الصحفي لوزير الخارجية الدنماركي بشأن وجود أنفاق على الحدود بين مصر وغزة يتم من خلالها تهريب السلاح.

موسى: كفاية دبلوماسية ولازم كلامنا يكون واضح

وقال الإعلامي أحمد موسى،  خلال برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" وينقله موقع   تحيا مصر  ، "الوزير رد عليه رد قوي وخشن مفيهوش دبلوماسية".

وواصل :" "كفاية دبلوماسية ولازم كلامنا يكون واضح وصريح أمام الجميع، ومهمتنا كإعلام هو توصيل الرسالة بشكل واضح للعالم كله".

وأكمل الإعلامي أحمد موسى،  "الدولة لديها استراتيجية ورؤية وقراءة كاملة لكل الأحداث في المنطقة العربية، ومطلوب في بعض الأوقات أن يكون هناك لغة خشنة، ومطلوب منك أن تكون موجود على الحدود للتعامل في أي وقت".

وأردف:" هدم الأنفاق على الحدود ده كان عشان أمننا القومي وحماية الوطن، ونحن سعداء عشان هدمناها ودمرناها لأن مكنش بيدخل لينا منها ورد، بل كان بيدخل منها سلاح وإرهاب لبلدنا".

موسى: هدم الأنفاق على الحدود ده كان عشان أمننا القومي وحماية الوطن

وشدد على أن مصر دولة مؤسسات وقراراتها محسوبة، ولا يوجد دولة في العالم تترك حدودها مستباحة أمام الجميع، فالقوات المسلحة موجودة عند آخر نقطة مع قطاع غزة.

وفي سياق متصل أبان الإعلامي أحمد موسى، حجم الخسائر التي تتعرض لها مصر بسبب الاحداث المتوترة في المنطقة، قائلا :" مصر هي الخاسر الأكبر من وراء ما يحدث".

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، خلال برنامجه على مسئوليتي، المذاع عبر قناة صدى البلد، وينقله موقع تحيا مصر 6 مليار دولار خسرتها مصر بسبب التوترات في البحر الأحمر، معقبا :" مصر أكثر دولة خسرت من حرب غزة وتداعياتها في البحر الأحمر".

موسى: مصر هي الخاسر الأكبر من وراء ما يحدث في غزة

وتابع أحمد موسى، :" أيضا حدث تراجع في   ايرادات قناة السويس   ، وبالتحديد تراجع الايرادات بما يقرب من 6 مليار دولار بسبب ما يحدث في البحر الأحمر".

وواصل "عندنا تراجع في إيرادات قناة السويس في العام المالي الماضي بنحو 6 مليار دولار، وإحنا أكثر دولة خسرت خلال الفترة الأخيرة بسبب ما فعلته جماعة الحوثي اليمنية في البحر الأحمر، اللي عمله الحوثيين ده ضيع التجارة العالمية ولم نستفيد منهم بشيء".

 

 

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي