عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى: 6 مليار دولار خسرتها مصر بسبب حرب غزة

أحمد موسى
أحمد موسى

أبان الإعلامي أحمد موسى، حجم الخسائر التي تتعرض لها مصر بسبب الاحداث المتوترة في المنطقة، قائلا :" مصر هي الخاسر الأكبر من وراء ما يحدث".

موسى: مصر هي الخاسر الأكبر من وراء ما يحدث في غزة

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، خلال برنامجه على مسئوليتي، المذاع عبر قناة صدى البلد، وينقله موقع تحيا مصر 6 مليار دولار خسرتها مصر بسبب التوترات في البحر الأحمر، معقبا :" مصر أكثر دولة خسرت من حرب غزة وتداعياتها في البحر الأحمر".

وتابع أحمد موسى، :" أيضا حدث تراجع في ايرادات قناة السويس، وبالتحديد تراجع الايرادات بما يقرب من 6 مليار دولار بسبب ما يحدث في البحر الأحمر".

وفي وقت سابق أكد الإعلامي  أحمد موسى  ، أنه في عام 2011 حدث اقتحام للحدود الشرقية وتهريب عبر الأنفاق من غزة لمصر.

موسى: كان يتم تهريب السلاح والعناصر الإرهابية عبر الأنفاق من غزة إلى مصر

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، خلال برنامجه "على مسئوليتي"، المُذاع عبر فضائية " صدى البلد"، وينقله موقع  تحيا مصر ،: "تم إنشاء الأنفاق عندما  كانت إسرائيل تسيطر على قطاع غزة بالكامل"، معقبا: "كان يتم تهريب السلاح والعناصر الإرهابية عبر الأنفاق من غزة إلى مصر".

وأكمل الإعلامي أحمد موسى،: "مصر نجحت على مدار سنوات في القضاء على الإرهاب في سيناء، و100 مليار جنيه تم إنفاقها للقضاء على الإرهاب في سيناء"، معقبا: "الفريق أحمد خليفة رئيس الأركان تفقد إجراءات التأمين على حدود غزة، وتابع الكفاءة القتالية لأبطالنا على الحدود مع غزة".

لفت  بأنه كانت هناك أنفاق متعددة للتهريب من غزة إلى مصر، مؤكدا أن مصر واجهت بكل قوة التنظيمات الإرهابية التكفيرية في سيناء، معقبا: "لولا القضاء على الإرهاب في سيناء ما حدثت تنمية حقيقية على الأرض".

وفي السياق أكد الإعلامي  أحمد موسى ، أن في عام 2014 خاضت مصر معركة كبيرة لمواجهة الإرهاب في سيناء.

مواجهة الإرهاب في سيناء

وتابع الإعلامي أحمد موسى، خلال برنامجه "على مسئوليتي"، المُذاع عبر فضائية " صدى البلد"، وينقله موقع  تحيا مصر ،: " الرئيس السيسي كان حريصا على مواجهة الإرهاب وتحقيق تنمية الدولة.

وواصل الإعلامي أحمد موسى، تضحيات أبطال مصر من  القوات المسلحة   والشرطة ساعدت على تنمية سيناء وأن مصر لن تسمح بأي تهديدات لأمنها القومي، معقبا:" كان يتم إرسال عناصر تكفيرية إلى سيناء لتنفيذ العمليات الإرهابية وأن القوات المسلحة واجهت الإرهاب وفي نفس الوقت حققت التنمية للدولة".

تابع موقع تحيا مصر علي