عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاستثمار: جاري العمل على دراسة العديد من المقترحات بشأن ضريبة الأرباح الرأسمالية

وزير الاستثمار
وزير الاستثمار

التقى المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، مع أحمد الشيخ، رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية.

وزير الاستثمار يؤكد على أهمية تعزيز التعاون بين الوزارة والبورصة لدعم مناخ الاستثمار في مصر

وأكد خلال اللقاء الذي يرصده تحيا مصر، على أهمية تعزيز التعاون بين الوزارة والبورصة لدعم مناخ الاستثمار في مصر وإزالة العقبات التي تواجه المستثمرين بالبورصة المصرية بما ينعكس إيجابا علي مناخ الاستثمار في مصر.

آخر المستجدات في برنامج الطروحات والخطوات المستقبلية لزيادة حجم التداول في البورصة

واستعرض اللقاء، آخر المستجدات في برنامج الطروحات، والخطوات المستقبلية لزيادة حجم التداول في البورصة، بالإضافة إلى مناقشة عدد من المقترحات لتيسير وتبسيط إجراءات زيادة رؤوس الأموال للشركات المقيدة بالبورصة.

وزير الاستثمار: تم الاتفاق على وضع آلية عمل مشتركة لتسريع وتسهيل الإجراءات التي تقدمها هيئة الاستثمار والمناطق الحرة للشركات المقيدة بالبورصة

وقال الوزير أنه تم الاتفاق على وضع آلية عمل مشتركة لتسريع وتسهيل الإجراءات التي تقدمها هيئة الاستثمار والمناطق الحرة للشركات المقيدة بالبورصة، بما في ذلك إجراءات الاندماج والانقسام وزيادة رؤوس الأموال.

وزير الاستثمار: الدولة تحرص علي اتخاذ كافة الإجراءات الإصلاحية اللازمة لتهيئة بيئة أعمال جاذبة للاستثمار

ولفت الخطيب أنه جاري العمل على دراسة العديد من المقترحات بشأن ضريبة الأرباح الرأسمالية في إطار حرص الدولة علي اتخاذ كافة الإجراءات الإصلاحية اللازمة لتهيئة بيئة أعمال جاذبة للاستثمار، وتعزيز الثقة في الاقتصاد المصري بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.



وأشار احمد الشيخ رئيس مجلس ادارة البورصة المصرية إلى إنجازات البورصة خلال الفترة السابقة والقرارات التي تم اتخاذها لتنشيط وتحفيز المستثمرين للاستثمار في البورصة المصرية وذلك في ضوء استراتيجية مجلس ادارة البورصة للتطوير.

تصريحات وزير الاستثمار 

من جانبه، كان قال المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، أن قطاع الصناعات الغذائية يمثل أحد أهم القطاعات الإنتاجية والتصديرية بالاقتصاد القومي، والذي تتجاوز قيمة استثماراته ٥٠٠ مليار جنيه، ويتعدى عدد المنشآت العاملة به 7500 منشأة رسمية، توفر ما يزيد عن 7 ملايين فرصة عمل، ويسهم بحوالي ١٤% من الصادرات المصرية.

وتابع الخطيب، أن تعزيز الصادرات وبخاصة الصادرات السلعية يعد أحد أهم الأركان التي تعتمد عليها الحكومة المصرية في سياساتها التي تستهدف تحقيق نمو اقتصادي متزايد ومستدام، لا سيما، وأن تعزيز وتنمية الصادرات السلعية مرجعه الأساسي تنمية الاستثمار والتصنيع والتشغيل.

ولفت وزير الاستثمار إلى أن قطاع الصناعات الغذائية يعد أحد أهم القطاعات. 

تابع موقع تحيا مصر علي