عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

باستخدام هليكوبتر.. استمرار عمليات مسح جوي لرصد التلوث البترولي بالبحر الأحمر

تلوث بالبحر الأحمر
تلوث بالبحر الأحمر

نفذت طائرة هليكوبتر من طراز Bell 412 عمليات مسح جوى لرصد التلوث البترولي شمال البحر الأحمر،  وقد شمل مناطق واسعة من جبل الزيت وحتى مدينة الغردقة.

محافظة البحر الأحمر تستعين بعدد من شركات البترول

استعانت محافظة البحر الأحمر، بعدد من شركات البترول لمكافحة ورصد البقع الزيتية التى ظهرت شمال مدينة الغردقة، حيث تم تنفيذ مسح جوي شامل باستخدام طائرة هليكوبتر من طراز Bell 412، شمل مناطق واسعة من جبل الزيت وحتى مدينة الغردقة.

نتائج المسح الجوي بالبحر الأحمر

وأكدت نتائج المسح الجوي الشامل للمنطقة عدم وجود أي بقع زيتية أو مؤشرات على تسرب نفطي في المناطق المستهدفة، حيث تم تشكيل لجنة بيئية مشتركة من خبراء المحميات الطبيعية وجهاز شئون البيئة.

وفي وقت سابق، قام اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر، بتشكيل لجنة بيئية مشتركة من خبراء المحميات الطبيعية وجهاز شئون البيئة لمعاينة التلوث النفطي الذي طال المنطقة البحرية شمال الغردقة، على أن تقوم اللجنة بتحديد أسباب التلوث ومصدره، وإجراء مسح شامل للمنطقة لتقييم الأضرار البيئية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد الجهة المسئولة، وتقدير قيمة التعويضات المالية المناسبة.

تلوث البحر الأحمر

وشهدت مناطق متفرقة في المنطقة البحرية الممتدة من جبل الزيت حتي شمال مدينة الغردقة، تلوثا بتروليا بالبقع الزيتية الخام، بعد أن تلقت محميات البحر الأحمر والفرع الاقليمي لجهاز شئون البيئة بالغردقة إخطارا برصد بقع من الزيت الخام بمناطق متفرقة شمال الغردقة، فيما تم مد الحواجز المطاطية أمام عدة مناطق لعدم وصول البقع الزيتية للشواطئ واعلان الطوارئ بين اجهزة البيئة والمحميات.

هذا وتواصل محافظة البحر الأحمر، بمختلف أجهزتها، اليوم الثاني على التوالي عمليات مكافحة التلوث البترولي، والذى تم رصده بمنطقة جبل الزيت شمال الغردقة.

كانت مناطق متفرقة في المنطقة البحرية الممتدة من جبل الزيت حتي شمال مدينة الغردقة، تلوثا بتروليا بالبقع الزيتية الخام، بعد أن تلقت محميات البحر الأحمر والفرع الاقليمي لجهاز شؤون البيئة بالغردقة إخطارا برصد بقع من الزيت الخام بمناطق متفرقة شمال الغردقة، وتم مد الحواجز المطاطية أمام عدة مناطق لعدم وصول البقع الزيتية للشواطئ وإعلان الطوارئ بين اجهزة البيئة والمحميات.

تابع موقع تحيا مصر علي