عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الزراعة: انخفاض أسعار البطاطس والطماطم خلال أيام

البطاطس
البطاطس

أكد علاء فاروق، وزير الزراعة، أن التغيرات المناخية أثرت علي الطماطم، أنه سيكون هناك هبوط في أسعار الطماطم والبطاطس خلال الفترة القادمة.

هبوط في أسعار الطماطم والبطاطس

وقال وزير الزراعة ، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن”، عبر فضائية “الحدث اليوم”، نقلها موقع تحيا مصر، :" أننا نعمل بكامل طاقة وزارة الزراعة على ارض على القوافل الطبيرة والبطرية ولدينا عيادات متنقلة تجوب القرى والمحافظات".

وتابع وزير الزراعة:" نبيع أطباق البيض بـ 120 جنيه، ولدينا خطوة طموحة لتغيير السلالات الموجودة في الثروة الحيوانية".

وأكد حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، أسباب ارتفاع الأسعار خلال الفترة الحالية وموعد انخفاض الخضراوات والفاكهة.

حاتم النجيب يكشف الأسباب التي أدت لارتفاع اسعار الخضراوات والفاكهة

واضاف نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية،  خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر من برنامج الساعة السادسة تقديم الإعلامية عزة مصطفى المذاع عبر شاشة الحياة، ان الموجه الحاره التي ضربت البلاد خلال الفتره الماضيه ادت الى ضعف الانتاج بنسبه 50% حيث ان نصف الانتاج اصيب بسبب ارتفاع درجات الحراره وعدم استقرار الحاله الجويه وهو ما ادى الى خفض معدلات الانتاج والإتاحة داخل الأسواق.

واوضح نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، ان ارتفاع درجه الحراره ادت الى خساره محسول البطاطس والطماطم والكوسه بالاضافه الى قلب الباميه التي يعتبر موسمها الطبيعي.

وأكد نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، أن ذلك ادى ذلك الى تراجع في الانتاجيه بنسب متفاوته حيث يوجد هناك عجز في بعض الخضروات والفاكهة بنسبة 30% فيما يوجد في منتجات أخرى بنسبة عجز 40%، مشيرا الى ان الخيار به عجز بنسبة 40% فيما ان الخضر مثل البقدونس والشبت والخس و الجرجير يوجد به حوالي 60%.

شعبة الخضراوات والفاكهة: هناك انفراجة في شهر نوفمبر

واشار نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، الى انه لا يوجد منتج في الارض في الوقت الحالي من الخضروات والفاكهه حيث ان الفلاح ما فتى ان يقوم بالزراعه حاليا مشيرا الى ان شهر نوفمبر الى شهر ابريل هو الموسم الطبيعي للبطاطس ولكن بعد هذه الفتره لا يوجد منتج في الارض باستثناء المخزن.

تابع موقع تحيا مصر علي