عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحوار الوطني: قضية التعليم كانت أولوية في المرحلة الأولى.. وحظيت باهتمام كبير من الرئيس

الحوار الوطني
الحوار الوطني

أكد الحوار الوطني أن قضية التعليم كانت من أولويات القضايا التي طرحت على طاولة الحوار الوطني في المرحلة الأولى، وحظيت باهتمام كبير من قِبل رئيس الجمهورية.

جاء ذلك بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية.

تطوير منظومة التعليم قبل الجامعي

وأشار الحوار الوطني إلى أنه قد أسفرت المناقشات عن الخروج بمجموعة من التوصيات لتطوير منظومة التعليم قبل الجامعي، وضمان توفير تعليم جيد وعادل لجميع أبناء الوطن، من أبرز هذه التوصيات جاءت التوصية الخاصة بإنشاء المجلس الوطني الأعلى للتعليم والبحث والابتكار.

الحوار الوطني: قضية التعليم كانت أولوية على طاولة الحوار الوطني وحظيت باهتمام كبير من الرئيس

وتابع: “هذه التوصية التي لاقت استجابة سريعة من مجلس الوزراء وصدر قرار بالموافقة على مشروع قانون إنشاء هذا المجلس في مايو من العام الجاري، ليكون لدينا مظلة توحد وتضع سياسات شاملة للتعليم في جميع تخصصاته ومراحله، وتحقق التكامل بينها، وتراقب تنفيذها، بهدف تعزيز جودة التعليم وتطوير مخرجاته بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل على المستوى المحلي والدولي”.

واختتم: “وهي التوصية التي كانت محل توافق تام، وطالما طالب بيها المعنيين بقضية التعليم والقائمين عليه”.

الحوار الوطني يحتفي باليوم الدولي لمحو الأمية

احتفت الصفحة الرسمية للحوار الوطني باليوم الدولي لمحو الأمية.

وكتبت الصحفة: “بالعلم تبنى الأمم وتزدهر الأوطان، فالأمة المتعلمة هي ركيزة التنمية الشاملة والمستدامة للمجتمعات”.

وتابعت: “لطالما كانت الأمية في مصر تمثل ناقوس خطر يهدد أمن هذا البلد واستقراره، خاصة مع انتشارها في المناطق النائية ومحافظات وجه قبلي، وما نتج عنها من تفاقم لعديد من المشكلات الاجتماعية مثل الفقر والبطالة و الزيادة السكانية وزواج القاصرات والتطرف الديني وغيرها. ومن هنا، أصبحت مكافحة الأمية أولوية وطنية، حققت  الدولة المصرية فيها تقدمًا ملحوظًا خلال ال١٠ سنوات الماضية، اتساقًا مع  رؤية  مصر 2030 التي تضع التعليم في صدارة أولويتها”.

تابع موقع تحيا مصر علي