عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحد علماء الأوقاف: لا دليل على تحريم حلوى المولد النبوي

الشيخ إبراهيم
الشيخ إبراهيم

قال الشيخ إبراهيم الظافري من علماء وزارة الأوقاف أن مولد النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم هو ميلاد الأمه الإسلامية وليس ميلاد شخص.

الشيخ إبراهيم الظافري: ينبغي لكل عاقل أن يحتفل بالمولد النبوي 


واضاف الشيخ إبراهيم الظافري، خلال مداخلة هاتفية لتلفزيون تحيا مصر من تقديم الإعلامية سحاب عصام، ان هذا الميلاد الشريف ينبغي لكل عاقل أن يحتفل به، تكريما وتشريفا لهذا المولد الشريف الذي شرف الله تبارك وتعالى الوجود.

حلوى المولد


واكمل الشيخ إبراهيم الظافري، ان ان النبي صلى الله عليه وسلم ولد في شهر ربيع الأول على اختلاف في الوقت والتحديد فان الاحتفال والبهجة والفرحة بمولد النبي صلى الله عليه وسلم هو فرح بالفرح من الله تبارك وتعالى ورحمته.

الشيخ إبراهيم الظافري: الله أمرنا بالاحتفال


وتابع ان الله قد امرنا بالامر المباشر في قوله تعالى “قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا فهو خير مما يجمعون” كما اشار إلى قوله تعالى "وما ارسلناك إلا رحمه للعالمين".

واكد على ان الفرح بمولد النبي صلى الله عليه وسلم لا غضاض فيه بل هو واجب وجوب محبه النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم فالانسان لا يؤمن ولا يدخل الايمان الا اي يحب النبي صلى الله عليه وسلم اكثر من نفسه ووالده وولده والناس اجمعين بنص قوله صلى الله عليه وسلم لا يؤمن احدكم حتى اكون احب اليه من نفسه وغاليه وولده والناس اجمعين.

" src="">


واشار الشيخ إبراهيم الظافري، الى ان الإنسان الذي يحتفي بنفسه وبملاده وبميلاد اولاده ووالده، متسائلا أليس الأولى بذلك أن يحتفل بميلاد الرسول صلى الله عليه وسلم، مشيرا الى قوله تعالى "النبي أولى بالمؤمنين من انفسهم".

الشيخ إبراهيم الظافري يوضح سبب صيام النبي ليوم الاثنين


ولفت الى ان النبي صلى الله عليه وسلم احتفى بميلاده بنفسه عندما سئل عن صيامه ليوم الاثنين قال ذلك يوم ولدت فيه

وقال الشيخ إبراهيم الظافر، ان ذلك فرح والفرحه شعور والانسان المؤمن يفرح بميلاد رسول الله وبهدي رسول الله وبسنه رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا يلام ولا عتب على فرحه مؤكدا على ان ذلك واجب اتجاه من نحبه واتجاه الحبيب.

كيفية الاحتفال بالمولد النبوي

واوضح ان الاحتفال بمولد النبي صلى الله عليه وسلم تكون عن طريق التوسعه على الأهل والابناء وبالفرح والبهجة والسرور.

وأكد على ان الأكل والشرب هو من المباحات التي لا يستطيع العبد ان يدرجها في العبادات وهو مباح والمباح لا تدخله بدعه في اي حال من الاحوال وهي من العادات والعادات لا تدخلها البدعه لان البدعه في العبادات فقط ولا يستطيع احد ان يحرم الاكل على الانسان الا بدليل، ولا دليل على تحريم حلوى المولد النبوي.

تابع موقع تحيا مصر علي